الداخلية السعودية تؤكد استمرار منع سفر مواطنيها لـ 13 دولة بينها سوريا بسبب كورونا
الداخلية السعودية تؤكد استمرار منع سفر مواطنيها لـ 13 دولة بينها سوريا بسبب كورونا
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢١

الداخلية السعودية تؤكد استمرار منع سفر مواطنيها لـ 13 دولة بينها سوريا بسبب كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، استمرار منع سفر السعوديين إلى 13 دولة، قالت إنها يسودها حالة من عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً لفيروس كورونا وسلالاته المتحورة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه حرصاً منها على سلامة وأمن المواطنين "فقد تقرر استمرار منع سفر المواطنين إلى الدول التالية "ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، الصومال، إيران، تركيا، أرمينيا، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند"، وأي دول أخرى لم يتم بعدُ السيطرة على الجائحة فيها.

وطالبت الوزارة المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها "توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم".

وربطت المملكة السفر إلى هذه الدول بـ"الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة التابعة للنظام تُظهر بيانات منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والأطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

ويشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، وصلت إلى 23738 إصابة و1698 وفاة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ