الدرر الشامية تؤكد سرقة حسابات المعرفات الرسمية التابعة لها
الدرر الشامية تؤكد سرقة حسابات المعرفات الرسمية التابعة لها
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٧

الدرر الشامية تؤكد سرقة حسابات المعرفات الرسمية التابعة لها

تعرض موقع "شبكة الدرر الشامية" لعملية قرصنة، من قبل أحد التقنيين العاملين ضمن كوادر الشبكة، حيث قام بسرقة الموقع الإلكتروني للشبكة وبعص المعرفات الأخرى، دون أي تفاصيل عن سبب الأمر ودوافعه.

وقال "فراس تقي" رئيس التحرير ومسؤول التغطية الميدانية بالدرر الشامية لـ شام إنه " تم سرقة الموقع الإلكتروني من قبل موظف مفصول وسيطر على الدخول للموقع وبعض الإيميلات الرسمية، وصفحة الفيس بوك وحساب تويتر.. وقام بمفاوضتنا على مبالغ مالية ضخمة من أجل تسليم ما بحوزته، وحاليا يقوم فريق من الخبراء بالسعي لاسترجاع الموقع، أو ستضطر الإدارة لإطلاق موقع بديل خلال الأيام المقبلة".

وأكد تقي لـ شام أن ما ينشر على الموقع الرسمي للشبكة لا يعني الإدارة وغير مسؤولة عن كل ما ينشر، قبل أن تصدر بيان تؤكد فيه استعادة السيطرة على الموقع والمعرفات الأخرى.

وقالت الشبكة في بيان صادر عن الإدارة العامة في الشبكة  " تمت سرقة مواقع الشبكة العنكبوتية، ( الإخباري والعلمي )، وأصبحت حالياً خارج نطاق سيطرتنا بالإضافة إلى الإيميلات الرسمية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المرتبطة بالمواقع الأصلية".

وأضاف البيان "ونؤكد استمرارنا في التغطية الميدانية الخاصة ببلاد الشام والداخل السوري عبر قناتنا الرسمية في تلغرام، وغرف الواتس اب الرسمية المعروفة للشبكة إلى حين استرجاع المواقع أو إطلاق نسخة جديدة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ