الدفاع التركية: المباحثات مع روسيا تناولت تطبيق اتفاق "المنطقة الآمنة"
الدفاع التركية: المباحثات مع روسيا تناولت تطبيق اتفاق "المنطقة الآمنة"
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩

الدفاع التركية: المباحثات مع روسيا تناولت تطبيق اتفاق "المنطقة الآمنة"

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء، أن المباحثات التي احتضنتها العاصمة أنقرة بين 28 و30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مع الوفد الروسي، تناولت تطبيق بنود اتفاق سوتشي بخصوص المنطقة الآمنة في شمال سوريا، مؤكدة استمرار التنسيق.

ولفت بيان صادر عن الوزارة، إلى اختتام المباحثات من أجل تخطيط الأنشطة العسكرية المزمعة في إطار الاتفاق المبرم مع روسيا في مدينة سوتشي يوم 22 أكتوبر الجاري، مؤكداً أن المباحثات جرت في أجواء إيجابية وبناءة، وتناولت تطبيق القضايا التكتيكية والفنية المتعلقة بتطبيق بنود اتفاق سوتشي بين البلدين على الأرض.

وكان أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن الدوريات المشتركة مع روسيا في المنطقة الآمنة بسوريا ستنطلق قريبا، وأشار إلى استمرار لقاءات الوفدين الروسي والتركي غدا في أنقرة، لمتابعة تطبيق النقاط المتفق عليها في سوتشي بين رئيسي البلدين.

ووصف أكار اللقاءات والمباحثات بين الوفدين بالجيدة للغاية، وفي رده على سؤال حول موعد بدء تسيير دوريات مشتركة مع الجانب الروسي، أجاب أكار قائلا: "ستبدأ خلال فترة قريبة في الأيام المقبلة، فليس هناك مشكلة بخصوص ذلك".

واستضافت مدينة سوتشي الروسية، في 22 أكتوبر، قمة تركية روسية توصلت إلى اتفاق من 10 نقاط، حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم في الداخل السوري، خلال 150 ساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ