الدفاع التركية: تحرشات "الوحدات الشعبية" مستمرة ضد منطقة عملية "نبع السلام"
الدفاع التركية: تحرشات "الوحدات الشعبية" مستمرة ضد منطقة عملية "نبع السلام"
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٩

الدفاع التركية: تحرشات "الوحدات الشعبية" مستمرة ضد منطقة عملية "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، استمرار تحرشات عناصر الوحدات الشعبية ضد منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا، لافتة إلى التزام تام للقوات المسلحة التركية بالاتفاق المتعلق بتأسيس المنطقة الآمنة.

ولفتت الوزارة في بيان نشرته اليوم الأربعاء، عبر حسابها في موقع "تويتر"، إلى أن الإرهابيين نفذوا 11 تحرشًا/هجومًا على منطقة عملية "نبع السلام" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، معظمها بقذائف الهاون وصواريخ مضادة للدبابات.

وكانت قالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن الوحدات الكردية المسلحة لم تنسحب من المنطقة الآمنة، وما زالت تتحصن في بعض المواقع، بخلاف ما تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة وروسيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الوحدات الكردية المسلحة، ما زالت تتواجد في بعض النقاط في مدينة القامشلي، بزي النظام السوري، كما أنها تعزز من تواجدها في منطقة تل تمر التي تعد موقعا استراتيجيا للسيطرة على الطريق السريع "أم4".

وأكدت أنه جرى تسجيل ملاحظات عدة وتمت مشاركتها مع الجانب الروسي حول تواجد الوحدات الكردية المسلحة في المنطقة، لافتة إلى أن الوحدات الكردية المسلحة، ترتدي زي النظام السوري الرسمي في عين العرب، كما هو الأمر في تل رفعت ومنبج غربي الفرات.

وذكرت أن الوحدات الكردية المسلحة، تتواجد على الخطوط الأمامية تحت مظلة القوات التي شكلها مسيحيون شمال سوريا، ونقلت الصحيفة عن مصادر في "الجيش الوطني السوري"، أن جرعة الهجمات من الوحدات الكردية المسلحة، في تزايد تدريجي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ