الدفاع التركية تحيّد إرهابيين من "قسد" بـ"نبع السلام" و"عزم" تنفذ عملية على محور "عين عيسى"
الدفاع التركية تحيّد إرهابيين من "قسد" بـ"نبع السلام" و"عزم" تنفذ عملية على محور "عين عيسى"
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

الدفاع التركية تحيّد إرهابيين من "قسد" بـ"نبع السلام" و"عزم" تنفذ عملية على محور "عين عيسى"

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت 22 كانون الثاني/ يناير عن تحييد 10 إرهابيين من قوات "قسد"، حاولوا التسلل وهاجموا منطقة "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا.

وذكرت الوزارة أنها لم تسمح لمنظمة PKK / YPG الإرهابية بتعطيل بيئة السلام والأمن في "نبع السلام"، خلال إعلانها "إطلاق النار ضد إرهابيي حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب الذين كانوا يستعدون للهجوم"، وفق نص تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر.

في حين أعلنت وسائل إعلام تركية بأن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أجرى مؤخرا برفقة قادة الجيش التركي جولة تفقدية لقوات بلاده على الحدود مع سوريا والعراق.

بالمقابل أعلنت غرفة القيادة الموحدة "عزم"، اليوم السبت عن تنفيذ عملية إغارة نوعية ضدّ ميليشيا قسد الإرهابية على جبهة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وتقتل عدداً منهم وتغتنم أسلحة وذخائر متنوعة.

وأشارت الغرفة إلى استشهاد مقاتلين من الجيش الوطني خلال الاشتباكات مع ميليشيا قسد الإرهابية على جبهة عين عيسى بريف الرقة الشمالي والتي أدت لتحييد 10 إرهابيين من "بي كا كا/ي ب ك" كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ