الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شمال سوريا
الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شمال سوريا
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، 27 يوليو/ تمّوز عن إلقاء القبض على عناصر ينتمون إلى تنظيمات "داعش" و"PKK و YPG" الإرهابية التابعة لما يُسمّى بوحدات الحماية الكردية في مناطق متفرقة شمال سوريا.

وبحسب تغريدة للوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، تم إلقاء القبض على عنصر من تنظيم "داعش" في منطقة "درع الفرات" بريف حلب الشرقي، وآخر يتبع لميليشيات "قسد" في منطقة "غصن الزيتون"، شمال حلب، يُضاف إلى ذلك عنصر من الميليشيات ذاتها في منطقة "باريش بينار"، "نبع السلام" شمال شرق البلاد.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

هذا وحررت مناطق "درع الفرات" بموجب عملية عسكرية انطلقت في 24 أغسطس/ آب 2016، وانتهت في 29 مارس/ آذار 2017، بعد تمكن الجيشين الحر والتركي من تحرير مدينة جرابلس، مرورا بمناطق وبلدات شرقي حلب وانتهاء بمدينة الباب التي كانت معقلا لتنظيم "داعش".

وفي مارس/آذار 2018، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابي، الذي سيطر عليها لـ 6 سنوات، وذلك ضمن عملية "غصن الزيتون" التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 يناير/ كانون الثاني.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من عام 2019 أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ