الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "قسد" في منطقة "غضن الزيتون"
الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "قسد" في منطقة "غضن الزيتون"
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠٢٠

الدفاع التركية تعلن القبض على إرهابيين من "قسد" في منطقة "غضن الزيتون"

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء 5 آب/ أغسطس عن اعتقال ثلاث إرهابيين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قالت إنهم كانوا يقومون بأنشطة إرهابية في "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي.

ولفتت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر إلى أن القوات التركية منعت محاولة منظمات PKK و YPG حزب العمال الكردستاني حزب الاتحاد الديمقراطي من التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمال سوريا، وأسفرت العملية عن اعتقال أحدهم.

وفي 29 تموز/ يوليو الماضي أعلنت وزارة الدفاع التركية عن اعتقال ثلاثة عناصر من "حزب العمال الكردستاني و"وحدات حماية الشعب كانوا يخططون لتنفيذ أنشطة إرهابية في منطقة "غضن الزيتون" بريف حلب الشمالي.

وفي 27 من الشهر ذاته أعلنت عن إلقاء القبض على عناصر ينتمون إلى تنظيمات "داعش" و"PKK و YPG" الإرهابية التابعة لما يُسمّى بوحدات الحماية الكردية في مناطق متفرقة شمال سوريا.

وفي مارس/آذار 2018، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابي، الذي سيطر عليها لـ 6 سنوات، وذلك ضمن عملية "غصن الزيتون" التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 يناير/ كانون الثاني.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ