الدفاع التركية تعلن تحييد 9 إرهابيين حاولوا التسلل لـ "نبع السلام"
الدفاع التركية تعلن تحييد 9 إرهابيين حاولوا التسلل لـ "نبع السلام"
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠٢٠

الدفاع التركية تعلن تحييد 9 إرهابيين حاولوا التسلل لـ "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، تحييد 9 إرهابيين من تنظيم "ي ب ك/بي كا كا"، أثناء محاولتهم التسلل لمنطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في تغريدة عبر "تويتر"، بأن القوات الخاصة التركية نجحت في منع عملية تسلل لتنفيذ هجوم في منطقة عملية "نبع السلام".

وأوضحت أن القوات الخاصة حيّدت 9 إرهابيين من تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في المنطقة، بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار.

وسبق أن أكدت الوزارة أن تركيا لن تسمح بأي نشاط يقوم به تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي الذي يهدف لإنشاء "ممر إرهابي" في شمال سوريا، لافتة أن الكفاح ضد الإرهاب سيستمر بحزم إلى أن يتم ضمان أمن حدود تركيا وشعبها، وضمان الأمن والسلام للسوريين الأشقاء.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق، كان أخرها تفجير دامي في مدينة عفرين راح ضحيته 11 شهيداً وعشرات الجرحى يحمل بصمات الميليشيات الانفصالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ