الدفاع التركية تُكذب روسيا وتنفي أي تنسيق لضرب أهداف عسكرية بإدلب
الدفاع التركية تُكذب روسيا وتنفي أي تنسيق لضرب أهداف عسكرية بإدلب
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠١٩

الدفاع التركية تُكذب روسيا وتنفي أي تنسيق لضرب أهداف عسكرية بإدلب

كذبت وزارة الدفاع التركية، في بيان رسمي، مانشرته وزارة الدفاع الروسية حول ماقالت إنه قصف مواقع لـ "إرهابيين" تزوده تركيا بإحداثياتها، في إدلب، لافتاً إلى أن هذا الأمر غير صحيح.

وقال البيان، "الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص قصف القوات الجوية الروسية، بناء على الإحداثيات التي تقدمها تركيا، مواقع الإرهابيين الذين يشنون هجمات على نقاط المراقبة التركية، عار عن الصحة".

وكانت زعمت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، أن فصائل الثوار في إدلب شنت هجوما على نقطة مراقبة للجيش التركي، في جبل شحشبوا بريف حماة، ومشيرة إلى أن الجانب التركي طلب من الجانب الروسي، المساعدة في ضمان أمن الجنود الأتراك ومهاجمة مواقع "المسلحين".

وقالت الوزرة إنه وفقاً للإحداثيات التي أشار إليها الجانب التركي، نفذ سلاح الجو الروسي 4 غارات استهدف من خلالها مواقع تابعة "للمسلحين"، مدعية تدميرها لمواقع المدفعية التي قصفت نقطة المراقبة التركية.

وكانت أكدت مصادر ميدانية في ريف حماة الشمالي الخميس، تعرض نقطة المراقبة التركية في منطقة "شير مغار" بريف حماة الغربي، للاستهداف المباشر بالمدفعية من قبل قوات الأسد فجراً، قالت إنها أحدثت حريق كبير داخل سور النقطة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في وزارة الدفاع التركية تؤكد فيه تعرض النقطة التركية لهجوم بواسطة 35 قذيفة هاون استهدف نقطة المراقبة التركية رقم 10 في منطقة خفض التصعيد بإدلب وتشير إلى أن الهجوم نفذ بشكل متعمد من قبل النظام السوري حسب تقديراتها.

وكان تطرق وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، في مؤتمر صحفي يوم أمس، إلى استهداف قوات النظام لنقاط المراقبة التركية في إدلب، معربا عن اعتقاد أنقرة بأن تلك الهجمات متعمدة، وأكد بأن تركيا ستقوم بما يلزم في حال استمرت الهجمات ضد نقاط المراقبة في مناطق خفض التصعيد بإدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ