الدفاع التركية: جهود تأسيس منطقة آمنة بسوريا متواصلة دون تلكؤ
الدفاع التركية: جهود تأسيس منطقة آمنة بسوريا متواصلة دون تلكؤ
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠١٩

الدفاع التركية: جهود تأسيس منطقة آمنة بسوريا متواصلة دون تلكؤ

أكدت وزارة الدفاع التركية، أن الأنشطة المشتركة مع الولايات المتحدة لتأسيس منطقة آمنة بسوريا، متواصلة دون إتاحة المجال لأي تلكؤ، في الوقت الذي تطالب فيه تركيا بالإسراع بتنفيذ المنطقة وأن تكون تحت الإدارة التركية.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، إن الأنشطة المشتركة مع الجانب الأمريكي شرق الفرات من أجل انسحاب الإرهابيين وعودة السوريين متواصلة دون إتاحة المجال للتأخر، لافتة إلى أن الدوريات المشتركة ستتواصل جوا وبرا، في الأيام المقبلة، بغية المضي قدما في تأسيس المنطقة الآمنة وفق الجدول الزمني المحدد.

وأوضحت أن الهدف من الدوريات مراقبة أنشطة تأسيس المنطقة الآمنة بكل دقة وعناية، ورؤية تنفيذها على الأرض، كما هو مخطط، وبينت أن الأنشطة المشتركة مع الولايات المتحدة، فيما يتعلق بتدمير التحصينات والمخابئ والملاجئ العائدة للإرهابيين وسحب الأسلحة الثقيلة منهم، وانسحابهم من المنطقة، تمهيدا لتهيئة الظروف اللازمة لعودة الأشقاء السوريين إلى منازلهم، متواصلة دون إتاحة المجال للتأخر.

والأحد أجرى الجيشان التركي والأمريكي الدورية البرية المشتركة الأولى، شمالي سوريا، في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

وكان قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن الدوريات البرية المشتركة بين القوات التركية والأمريكية في شرق الفرات بسوريا، جاءت بمبادرة من أنقرة، وذلك في حوار مع صويلو، على إحدى القنوات التركية الخاصة، صباح الأحد.

وأشار صويلو إلى أن تركيا تتبنى في مناطق شرق الفرات، موقف الرادع والمنظّم، وتقوم بإشعار العالم بمسؤولياته تجاه المنطقة، لافتاً إلى أن نقاط المرقبة في منطقة إدلب (شمال غرب سوريا) وعمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات، تؤكد الدور القيادي لتركيا في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ