الدفاع الروسية تزعم إسقاط 6 طائرات مسيرة حاولت استهداف حميميم
الدفاع الروسية تزعم إسقاط 6 طائرات مسيرة حاولت استهداف حميميم
● أخبار سورية ١٢ أغسطس ٢٠١٩

الدفاع الروسية تزعم إسقاط 6 طائرات مسيرة حاولت استهداف حميميم

زعمت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأحد، تدمير 6 طائرات مسيرة قتالية، قالت إنها كانت في طريقها لاستهداف قاعدة "حميميم" الجوية الخاضعة لسيطرة الاحتلال الروسي في ريف اللاذقية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن وسائط مراقبة الأجواء التابعة لقاعدة "حميميم" ضبطت، في حوالي الساعة 20:10 (بتوقيت موسكو)، ست طائرات مسيرة تقترب من القاعدة من جهة الشمال الغربي.

وأضاف البيان أن "جميع الطائرات المسيرة تم تدميرها بنار المضادات الجوية النظامية التابعة للقاعدة الجوية الروسية على مسافة آمنة"، مضيفا أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية، وأن القاعدة تواصل نشاطاتها الاعتيادية.

وفي وقت سابق، قالت الدفاع الروسية "يوم 5 أغسطس نحو الساعة 14:30 سجلت وسائل مراقبة الجو التابعة لقاعدة حميميم إطلاق قذائف من الراجمات من الناحية الشمالية من المطار باتجاه القاعدة. ولا توجد أي إصابات أو أضرار مادية في القاعدة الروسية".

ومن خلال بيان الدفاع الروسية حينها وقبل إعلام النظام عن خبر استهداف القاعدة بدا واضحاً حجم التخبط في الإعلام الروسي والتابع للنظام، واستعجال التسويق لقضية استهداف حميميم، تزامناً مع إعلان النظام استئناف القصف على ريف إدلب والبدء بتنفيذ الطلعات الجوية بشكل مباشر.

وقبل بيان الدفاع الروسية، كانت كشفت مصادر إعلام روسية، عن تعرض قاعدة حميميم الخاضعة لسيطرة الاحتلال الروسي، لاستهداف بقذائف صاروخية، قالت إنها سببت خسائر بشرية ومادية كبيرة، دون أن تحدد ماهية هذه الخسائر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ