الدفاع الروسية تعلن رسميا عن مقتل قائدها للمشاة البحرية في سوريا
الدفاع الروسية تعلن رسميا عن مقتل قائدها للمشاة البحرية في سوريا
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٧

الدفاع الروسية تعلن رسميا عن مقتل قائدها للمشاة البحرية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن وفاة كولونيل روسي في مستشفى في موسكو متأثراً بجروح خطرة أصيب بها في سورية في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية، إن " فاليري فيديانين"، أصيب بجروح عدة في 22 أيلول عندما كان يشرف على تسليم شحنة من المساعدات الإنسانية الروسية إلى بلدة في محافظة حماة (وسط سورية).

وأضاف البيان أن "إرهابيين قاموا بتفجير عبوة ناسفة تحت الآلية التي كان فيها الضابط الروسي"، وتم نقل فيديانين بشكل عاجل إلى مستشفى عسكري في موسكو لكن الأطباء "لم ينجحوا في إنقاذه»" من دون أن يوضح يوم وفاته.

وكانت وسائل إعلام روسية غير رسمية، تداولت أمس الأحد، خبر وفاة قائد اللواء الـ61 للمشاة البحرية بأسطول الشمال الروسي، العقيد فاليري فيديانين، متأثرا بجروح أصيب بها في سورية، بينما لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليقات على هذا الخبر نفيا أو تأكيدا.

ويعتبر فيديانين ثاني مسؤول عسكري روسي رفيع يتم الكشف عن مقتله في سورية خلال أسبوع، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي عن مقتل رئيس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سورية، الفريق "فاليري أسابوف"، جراء قصف بالهاون نفذه مسلحو تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

وبينما تقول الأرقام الرسمية إن عدد الضحايا في صفوف القوات الروسية في سورية لا يزيد عن 40 قتيلا، تشير تسريبات إعلامية متكررة إلى أكثر من ضعف هذا الرقم، أغلبهم من عناصر شركة "فاغنر" العسكرية غير المسجلة رسميا

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ