الدفاع الروسية تعلن عن رحيل أول كتيبة شرطة عسكرية من سوريا
الدفاع الروسية تعلن عن رحيل أول كتيبة شرطة عسكرية من سوريا
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

الدفاع الروسية تعلن عن رحيل أول كتيبة شرطة عسكرية من سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء،عن وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية من سوريا بقوام 200 فرد بموجب قرار الرئيس، "فلاديمير بوتين"، سحب القوات الروسية من سوريا.

 

وأكد بيان عن وزارة الدفاع، "حطت طائرتي نقل عسكري اليوم قدمتا من سوريا في مطار محج قلعة في جمهورية داغستان الروسية، وعلى متنهما مائتي فرد من رجال الشرطة العسكرية التابعين للدائرة العسكرية الجنوبية".

 

وقالت الوزارة بأن الشرطة العسكريين العائدين من سوريا، أنهوا مهمتهم هناك بنجاح، حيث عملوا منذ مايو 2017 على مراقبة وقف إطلاق النار في مناطق وقف العنف المعلنة في سوريا، وأسهموا في الحفاظ على أمن المدنيين وأمنوا وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.

 

وكان الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أمر أمس الاثنين في قاعدة حميميم، الجيش الروسي بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

 

وأعلنت الأركان العامة الروسية عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم الدولة، في محافظة دير الزور.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين، "ديمتري بيسكوف"، اليوم الثلاثاء، إنه لم تعد هناك حاجة لنشر القوات الروسية على نطاق واسع في سوريا، لكنه أشار إلى أن موسكو ستبقي على قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية والقاعدة البحرية في ميناء طرطوس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ