الدفاع الروسية تقر بضراوة المعارك بإدلب وحلب وتؤكد مقتل 211 عنصراً للنظام
الدفاع الروسية تقر بضراوة المعارك بإدلب وحلب وتؤكد مقتل 211 عنصراً للنظام
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٠

الدفاع الروسية تقر بضراوة المعارك بإدلب وحلب وتؤكد مقتل 211 عنصراً للنظام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 211 عنصراً لقوات النظام في سوريا جراء الاشتباكات مع فصائل الثوار في سوريا منذ 9 يناير، مقرة بضراوة المعارك بريفي إدلب وحلب، إلا أنها لم تكشف عن حصيلة القتلى الحقيقية.

وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "قتل في سوريا منذ 9 يناير 211 عسكريا سوريا فيما أصيب أكثر من 300 بجروح، جراء الاشتباكات مع التشكيلات المسلحة، وعمليات القصف من جانبها".

وتداولت صفحات إعلامية موالية للنظام ضمن الإعلام الرديف، خلال الأيام الماضية، عشرات الصور والأسماء لضباط وعناصر من قوات الأسد، قتلت خلال المعارك الجارية مع فصائل الثوار بريف إدلب وحلب.

وتتبعت شبكة "شام" العديد من تلك المواقع والحسابات، ورصدت أسماء أكثر من مئتي قتيل للنظام بينهم ضباط وصف ضباط وعناصر من ميليشيات الدفاع الوطني والفرقة الرابعة والقوات الأخرى، جلهن من ريف حماة والغوطة والساحل السوري.

ووفق مصادر عسكرية من فصائل الثوار، أكدت للشبكة أنه رغم التقدم الذي يحرزه النظام على الأرض في معرة النعمان وبعض مناطق ريف حلب التي تشهد معارك كر وفر، إلا أن الخسائر في صفوف النظام كبيرة، وتقدمه سببه القصف وعدم توازن القوة بين الطرفين.

ولفتت المصادر إلى أن المئات من عناصر النظام والميليشيات الروسية والإيرانية قتلت خلال معارك ريف إدلب الشرقي ومشارف معرة النعمان وخسرت تلك القوات أليات بينها دبابات وعربات مصفحة ومدافع، وسط استمرار المعارك على عدة جبهات بشكل عنيف.

وتمكنت قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية خلال الأيام الماضية من التوسع بريف معرة النعمان الشرقي ووصول المدينة التي طوقتها من عدة محاور ولاتزال الاشتباكات ضمن أحيائها، بالتزامن مع معارك عنيفة على جبهات ريف حلب الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ