الدفاع الروسية تكشف بعض ميزات المسيرات التي استهدفت حميميم
الدفاع الروسية تكشف بعض ميزات المسيرات التي استهدفت حميميم
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩

الدفاع الروسية تكشف بعض ميزات المسيرات التي استهدفت حميميم

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، لعدد من الصحفيين عن بعض ميزات الطائرات المسيرة التي تم إسقاطها قرب قاعدة حميميم الجوية في سوريا، والتي شنت هجمات لأكثر من مرة على القاعدة وعرضتها للخطر.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في الإشارة إلى إحدى الطائرات المدمَّرة إن مداها يبلغ 150 كيلومترا، فيما يمكن أن يصل ارتفاع تحليقها إلى 4 كيلومترات.

ولفت إلى أن هذه الطائرات وإن بدت بسيطة إلا أنها تحتوي على تقنيات معقدة يتطلب التعامل معها تأهيلا مهنيا. فمثلا، تحتوي إحدى الطائرات على نظام تحكم للملاحة و3 هوائيات وتجهيزات تثبيت الذخائر.

وعن طريقة إلقاء الذخائر قال المتحدث إنها تستحق اهتماما إذ أنها تُلقى بالدفع من ارتفاع يتراوح بين 1.5 و2 كيلومتر عندما تصل الطائرة إلى مكان محدد، مؤكداً أن كل ذلك يتطلب تأهيلا مهنيا، مشيراً بالقول إلى أنهم يفهمون أن مَن يمتلك هذه التكنولوجيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة عن تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجمات بطائرات مسيرة، وأن المضادات الأرضية في القاعدة تصدت لها وأسقطتها، حيث توقفت الهجمات خلال الفترة الأخيرة مع دخول المنطقة باتفاق وقف النار، ولكن لايزال التهديد قائماً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ