الدفاع العراقية تطلق عملية "إرادة النصر" لملاحقة داعش على حدود سوريا
الدفاع العراقية تطلق عملية "إرادة النصر" لملاحقة داعش على حدود سوريا
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠١٩

الدفاع العراقية تطلق عملية "إرادة النصر" لملاحقة داعش على حدود سوريا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، انطلاق عملية "إرادة النصر" لتطهير مناطق تقع بين محافظات شمال وغربي العراق وصولاً الى الحدود مع سوريا، في سياق الحملات الأمنية التي تقوم بها لملاحقة فلول عناصر داعش المتسللين من سوريا.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة (تتبع لوزارة الدفاع) في بيان، أنه "انطلقت صباح اليوم الأحد، المرحلة الأولى من عملية (ارادة النصر) بعمليات واسعة لتطهير المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار الى الحدود الدولية العراقية –السورية".

وأضافت، أن "العملية انطلقت بمشاركة قطعات كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات الجزيرة ونينوى وصلاح الدين"، لافتة إلى أنه يشارك في العملية أيضاً، "قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور (نينوى وصلاح الدين والجزيرة)، وكذلك مشاركة الحشد العشائري".

وأكدت القيادة في بيانها، أن العملية تتم "بدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي وتستمر عدة أيام".

ومؤخرا، زاد نشاط "داعش" بالمناطق الحدودية مع سوريا في محافظتي نينوى والأنبار، بعد ورود أنباء عن فرار المئات من عناصره إلى الأراضي العراقية، كما ازدادت عمليات التنظيم في محافظات ديالى، وكركوك وصلاح الدين، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

ولا يزال تنظيم داعش يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ