الدفاع المدني على قائمة الاستهداف ... محاولة اعتداء على مركز بليون باءت بالفشل
الدفاع المدني على قائمة الاستهداف ... محاولة اعتداء على مركز بليون باءت بالفشل
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٧

الدفاع المدني على قائمة الاستهداف ... محاولة اعتداء على مركز بليون باءت بالفشل

تعرض مركز الدفاع المدني السوري في قرية بليون في جبل الزاوية بإدلب، لمحاولة هجوم من قبل مجهولين، للاعتداء على المركز، إلا أن عناصر المركز والأهالي رصدوا التحركات، وقاموا بإبلاغ الحواجز العسكرية في المنطقة والتي لاحقت المجموعة قبل أن تلوذ بالفرار.

وذكرت مصادر خاصة لـ شام أن مسلحان حاولا التسلل باتجاه مركز الدفاع المدني في بلدة بليون، وأن الأهالي وعناصر الدفاع المدني رصدوهما قبل أن يلوذا بالفرار دون التعرض للمركز، لافتاً إلى أن تكرار محاولة الاعتداء على مراكز الدفاع المدني بات أمراً مقصوداً ومخطط له من قبل جهات مجهولة يتطلب السعي وكشفها قبل القيام بأي اعتداء آخر.

ويشكل تكرار التعرض لمراكز الدفاع المدني خلال أقل من يومين سابقة خطيرة، ترسم تساؤلات كبيرة عن سبب هذه الاعتداءات على مؤسسة مدنية إنسانية تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المدنيين، وتقوم بتأدية عملها الإنساني في كامل المناطق المحررة دون أي إشكالات، لطالما أكدت على حياديتها عن أي صراع، والتزمت في تقديم الخدمات الإنسانية للمدنيين.

ولعل النجاح الذي حققته مؤسسة الدفاع المدني السوري "القبعات البيضاء" على مدار سنوات عدة في تسع محافظات تنتشر فيها، جعلها على قائمة الاستهداف من قبل أطراف عدة، في مقدمتها قوات الأسد وحلفائها والتي لم تترك مركزاً أو فرقة إسعاف إلا واستهدفتها وأوقعت فيها شهداء وجرحى، ليأتي الدور اليوم على يد عصابات الإجرام لتنال من حملة رسالة الإنسانية، وتقوم بتصفية سبعة من كوادرها، لم تعر أي حساب لما يقدمه هؤلاء الشباب من خدمات ومساعدة للمدنيين.

هذه الواقعة تتطلب وعي كبير بخطورة المرحلة التي تعيشها المناطق المحررة من فلتان أمني لطالما حذر ناشطوا المحافظة منه، زاد ذلك تعقيداً حالة الاقتتال الداخلي التي شهدتها محافظة إدلب في الآونة الأخيرة، لعلها كانت رسالة لمن حمل لواء الإنسانية داخلياً وخارجياً برسالة حقة " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً".

وكانت نظمت فرق الدفاع المدني وفعاليات مدنية في عدة مدن سورية، وقفات تضامنية مع الدفاع المدني السوري، بعد أن طالت يد الغدر من وهبوا أنفسهم في سبيل الإنسانية، فقتلت سبعة من متطوعي الدفاع المدني، ولكنها لم تنل من عزيمتهم وقوة إرادتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ