الدفاع المدني من جديد هدف الطيران الروسي في سوريا
الدفاع المدني من جديد هدف الطيران الروسي في سوريا
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥

الدفاع المدني من جديد هدف الطيران الروسي في سوريا

تعتبر مؤسسة الدفاع المدني من أبرز المؤسسات التي شكلت في أواخر العام 2013 لمساعدة المدنيين واسعاف الجرحى والمصابين جراء القصف بعد بدء النظام باستخدام الدبابات والصواريخ في محاربة الشعب السوري الثائر لتحمل المؤسسة على عاتقها نجدة المدنيين وإنقاذهم على الرغم من ضعف الإمكانيات المتاحة لهم.

ومع تقدم المرحلة أصبح للدفاع المدني مراكز رئيسية في اغلب المناطق المحررة وباتت مهامها في البحث عن الحياة بين ركام الأبنية المدمرة لإنقاذ العالقين تحتها بعد استهدافها بطائرات الأسد وحلفائه بشكل يومي.

وقد تعرضت فرق الدفاع المدني لمخاطر كثيرة نظراً لوجودها في مناطق القصف وبين ركام المباني المدمرة بالإضافة لتعمد النظام استهدف طواقم الدفاع المدني وعناصره أثناء تنقلهم وأداء واجبهم في مساعدة المدنيين واسعاف الجرحى لا بل تعدى ذلك لاستهدف مراكزهم في مواقع عدة في إدلب وحماة وحلب وريف دمشق ودرعا موقعاً العشرات من العناصر بين شهيد وجريح.

واليوم من جديد يستهدف الدفاع المدني حيث تعرض كادر الدفاع المدني في مدينة دوما بريف دمشق لاستهداف مباشر بصواريخ قوات الأسد وطائراته أثناء اداء واجبهم في اسعاف مصابي القصف على المدينة اليوم أسفر عن اصابة العديد منهم بينهم حالة حرجة.

وعلى الرغم من الاستهداف المتكرر تواصل فرق الدفاع المدني في تأدية واجبها ومساعدة المدنيين في والتخفيف عنهم ماأمكن في مواجهة براميل الأسد وصواريخه القاتلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ