الدفعة الأولى من مهجري الوعر تنطلق باتجاه جرابلس عبر دابق و الباب
الدفعة الأولى من مهجري الوعر تنطلق باتجاه جرابلس عبر دابق و الباب
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠١٧

الدفعة الأولى من مهجري الوعر تنطلق باتجاه جرابلس عبر دابق و الباب

بدأ إتفاق حي الوعر المحاصر سريانه ، اليوم ، مع انطلاق أول دفعة من مهجري الحي نتيجة الاتفاق الذي عقد بعد عدة اجتماعات مطولة بين الفصائل العسكرية في الحي و الجانب الروسي الذي قاد العملية بشكل كامل .

و انطلقت صباح اليوم أول دفعة من الدفعات التي نص عليها الاتفاق ، و التي تضمنت خروج ١٥٠٠ من أهالي الحي عبر ٤٠ باص ، باتجاه جرابلس في الشمال السوري .

و أشار مراشل شبكة “شام” الاخبارية ، أنه من المقرر أن تسلك الباصات الأربعين طريق “سلمية - اثريا - خناصر - دابق - الباب - جرابلس” .

ووصل عدد المسجلين على عملية التهجير أكثر من ٢٥ ألف من أهالي الحي ، الذي شهد حصاراً خانقاً طوال السنوات الثلاثة و النيف الماضية ، على أن يغادر مهجروا الحي على دفعات قد تصل للعشرة خلال شهرين او اكثر من عملية الإخلاء الكامل التي اتفقت عليها جميع الأطراف بعد التهديد الكامل بإبادة جماعية لكل من هو داخل الحي عن طريق قصف الحي بأسلحة ثقيلة من سلاح الجو الروسي .

يذكر أن حي الوعر المحاصر منذ عام شهد أعنف الحملات العسكرية مطلع فبراير شباط الماضي والتي استمرت حتى نهاية الاسبوع الأول من آذار الجاري والذي استخدمت فيه قوات النظام سلاح الجو بكثافة عالية لم يشهدها الحي منذ اندلاع الثورة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ