الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر تصل لمخيم "زوغرة" قرب جرابلس
الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر تصل لمخيم "زوغرة" قرب جرابلس
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٧

الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر تصل لمخيم "زوغرة" قرب جرابلس

وصل المهجرين ضمن الدفعة الخامسة من حي الوعر الحمصي المحاصر إلى مخيم زوغرة بالقرب من مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي قبل قليل، وذلك بعد تأخير خروج القافلة لعدة أيام.

والجدير بالذكر أن عملية تهجير الدفعة الخامسة من حي الوعر المحاصر كانت قد شهدت تأخيرا عدة مرات، حيث كان من المقرر أن تخرج يوم السبت إلا أن تأخيرها ارتبط في البداية بانشغال الحافلات بنقل أهالي ومسلحي قريتي الفوعة وكفريا ومهجري مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين، وتم تأجيلها ليوم الأحد قبل أن يتم الإعلان عن موعد جديد وهو يوم الإثنين.

وحدثت عملية التأجيل مرة أخرى أيضا، حيث تسببت بعض العراقيل والتدقيق من قبل قوات الأسد على أمتعة المهجرين بتأجيلها لليوم الثلاثاء.

وكانت الدفعة الرابعة قد خرجت يوم السبت الموافق للثامن من الشهر الجاري باتجاه مدينة جرابلس أيضا، وقدر عدد الخارجين في تلك الدفعة بألفي شخص.

وقبل ذلك خرجت دفعات ثلاث من حي الوعر المحاصر حتى اليوم، حيث اتجهت الأولى والثانية نحو مدينة جرابلس، وضمت قرابة 3500 آلاف مهجر، وذلك وفقاً للاتفاق بين نظام الأسد ولجنة المفاوضات في الحي، والذي أجبر الأهالي على قبول التهجير بعد ٣ سنوات من  الصمود في ظل القصف والحصار على الحي.

واتجهت الدفعة الثالثة نحو محافظة إدلب المحررة في الأول من الشهر الجاري، وتضمنت خروج من  428 عائلة من ضمنهم 400 مقاتل، وبلغ عدد المهجرين الإجمالي في هذه الدفعة قرابة 1800 شخصاً، بينهم 657 رجلاً و358 سيدة و443 طفلاً، ليصل عدد  المهجرين من حي الوعر بما فيهم الذين هجّروا في الدفعتين السابقتين قرابة 5000 شخصاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ