"الدكتور علي السلطان" وآخرون ضحية اعتقالات عناصر تحرير الشام في إدلب
"الدكتور علي السلطان" وآخرون ضحية اعتقالات عناصر تحرير الشام في إدلب
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠١٧

"الدكتور علي السلطان" وآخرون ضحية اعتقالات عناصر تحرير الشام في إدلب

قالت مصادر خاصة لـ شام إن عناصر من هيئة تحرير الشام اعتقلت "الدكتور علي سلطان" عضو مجلس محافظة إدلب الحرة بريف إدلب الجنوبي، وهو من قرية معرشورين بريف معرة النعمان الشرقي، له باع طويل في العمل الثوري، ومن أوائل الشخصيات التي لعبت دوراً كبيراً في الحراك السلمي في أعوام الثورة الأولى.

وحسب المصدر فإن الاعتقال جاء بعد رفض الدكتور مطالب عناصر الهيئة بضرورة أن يكون توزيع الدواء البيطري الذي يصل الدكتور عن طريقهم، إضافة لانتقاده تصرفات الهيئة في عدة مواقع، ما دفعهم لاعتقاله في منطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي قبل أيام، ولايزال مصيره مجهولاً.

وفي معرة النعمان واصل عناصر تحرير الشام مداهمة العديد من منازل المدنيين في مدينة معرة النعمان واعتقلت عدد من الشباب، كونهم أقرباء لعناصر من الفرقة 13، واقتادتهم لجهة مجهولة، وسط استمرار التحشدات ونشر الحواجز للهيئة وسط المدينة وعلى مداخلها.

أيضا الاعتقالات اليوم طالت قياديين في لواء صقور الجبل سابقاً بينهم " نضال الحاج علي" وذلك على حواجز تابعة للهيئة في جبل الزاوية، دون معرفة الأسباب وراء اعتقالهم.

ولطالما تصاعدت الصيحات المطالبة جميع الفصائل العسكرية في الثورة السورية بإصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية التي أرهقت الثورة والمدنيين، داعية الفصائل جميعاً لوقف عمليات الاعتقال وتبييض سجونها من أبناء الثورة وأبناء الشعب السوري، إلا أن هذه الصحيات قوبلت بالمزيد من عمليات الاعتقال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ