الدولار الأمريكي ممنوع على إيران.. بومبيو: واشنطن ستطبق العقوبات
الدولار الأمريكي ممنوع على إيران.. بومبيو: واشنطن ستطبق العقوبات
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٨

الدولار الأمريكي ممنوع على إيران.. بومبيو: واشنطن ستطبق العقوبات

تعهّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد بأن "تفرض" بلاده تطبيق العقوبات على إيران التي أعادتها على إيران بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران.

وابتداءً من الساعة 04,01 بتوقيت غرينتش الثلاثاء، لن يكون بإمكان حكومة إيران شراء الأوراق النقدية الأميركية، كما ان عقوبات واسعة سيتم فرضها على الصناعات الإيرانية، بما في ذلك صادراتها من السجاد.

وعندما سئل بومبيو في طريق عودته من سنغافورة الى واشنطن عما اذا كان بإمكان طهران الالتفاف على الإجراءات، أجاب الصحافيين المرافقين له، "الولايات المتحدة سوف تفرض تطبيق العقوبات"، وفق "فرانس برس"

وقال بومبيو إن تصعيد الضغط على طهران يرمي الى "إبعاد النشاطات الإيرانية الخبيثة"، مضيفا أن الإيرانيين "غير سعداء بفشل قيادتهم في تنفيذ الوعود الاقتصادية التي قطعتها لهم".

وأضاف "الشعب الإيراني غير سعيد، ليس مع الأميركيين وانما مع قيادته"، وتابع "الرئيس كان واضحا جدا بأننا نريد ان يكون صوت الشعب الإيراني قويا في اختيار قيادته".

وانسحبت الولايات المتحدة في أيار/مايو من الاتفاق النووي مع إيران لذي تم توقيعه عام 2015، وهي ستعيد استخدام "أقصى الضغوط" عبر فرض عقوبات على معظم القطاعات اعتبارا من السابع من آب/أغسطس، وقطاع الطاقة اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ