الرئاسة التركية: كفاح تركيا ليس ضد الأكراد أو المدنيين بل ضد التنظيمات الإرهابية
الرئاسة التركية: كفاح تركيا ليس ضد الأكراد أو المدنيين بل ضد التنظيمات الإرهابية
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠١٩

الرئاسة التركية: كفاح تركيا ليس ضد الأكراد أو المدنيين بل ضد التنظيمات الإرهابية

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن التهديدات والابتزازات لا يمكنها أبدا أن تثني تركيا عن قضيتها العادلة، مؤكداً في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، اليوم السبت، أن كفاح تركيا ليس ضد الأكراد أو المدنيين، بل ضد التنظيمات الإرهابية.

وأضاف: "نذكّر الذين يحذرون تركيا، ويدينونها ويهددونها بالتلويح بعقوبات، بأنه قُتل في عمليات التحالف الدولي بالرقة (شمال سوريا) وفقا للتقديرات، بين 1600 و3800 مدني، وفي الموصل العراقية بين 9 آلاف و11 ألف مدني".

ولفت إلى أن "الابتزازات والتهديدات لن تثني تركيا أبدا عن المضي في قضيتها العادلة، وعملية نبع السلام، أفشلت العديد من المؤامرات بالمنطقة في آن واحد، وستتواصل العملية بحزم بدعم من شعبنا وسيكون النصير حليفنا إن شاء الله".

وكان قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن بلاده تعمل مع شركائها على صياغة خطوات حماية الأكراد شمال شرقي سوريا، لافتاً في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية: "ننسق مع العديد من الحكومات، وسوف أتحدث مع زملائي الأوروبيين اليوم السبت"، مضيفا أن حماية الأكراد "أمر هام وصائب، والولايات المتحدة تسعى إلى تحقيق ذلك".


وكان أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن توقف عمليتها العسكرية "نبع السلام" ضد الميليشيات الانفصالية الإرهابية، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية التركية في شمال العراق وسوريا لا تستهدف سيادة ووحدة أراضي الدولتين.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا "لا تحارب الأكراد، وإنما التنظيمات الإرهابية"، وأن القوات التركية تتواجد في سوريا ليس من أجل تقسيم البلاد، بل لحماية السكان وحقوقهم، مؤكداً "سنطهر شرقي الفرات من التنظيمات الإرهابية مثلما قمنا به في غربي الفرات، وسنضمن أمن حدودنا الجنوبية وعودة السوريين الآمنة إلى وطنهم".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ