"الرئاسة الروحية للدروز" تعلن وقوفها لجانب الإرادة الشعبية بدرعا
"الرئاسة الروحية للدروز" تعلن وقوفها لجانب الإرادة الشعبية بدرعا
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠٢١

"الرئاسة الروحية للدروز" تعلن وقوفها لجانب الإرادة الشعبية بدرعا

أصدرت "الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز"، بياناً تطرقت خلاله لمخاطبة أهالي محافظة درعا، وذكرت أن الجراح واحدة والمصير واحد، وأعلنت وقوفها لجانب الإرادة الشعبية وفق نص البيان.

ونقلت شبكة "السويداء24" عن الرئاسة الممثلة بالشيخ "حكمت الهجري"، ما جاء في البيان حول الوضع الداخلي في محافظة السويداء، إلى جانب إعلان الوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية في محافظة درعا.

ودعا البيان إلى تجنب أن يكون الشباب وسائل لتنفيذ مخططات مدمرة أيا كانت مصادرها، حول حديثه عن السويداء ذكر "أمامنا أعداء واضحين، وأخطاء كبيرة يتوجب علاجها بالعقل والتبصر، وما يتوجب على الدولة مطلوب من الدولة لا منا ضدّ بعضنا، ولا أن نكون مردّدين خلف أحد، ثم يرمون ما تبقى منا الى التهلكة".

هذا ويأتي بيان "الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز" في الوقت الذي تشهد فيه محافظة درعا تطورات عديدة مع استمرار الحصار على أحياء درعا البلد، وسبق أن أصدرت بياناً دعت خلاله أبناء السويداء، إلى عدم الانجرار والانغماس في الأجواء الموتورة، وذلك خلال تعليقها على حادثة اقتتال نشبت في المحافظة قبل أشهر.

ويذكر أن البيان الأخير اختتم بالإشارة إلى "التناغم ورسوخ الأصالة والتآخي الصادق بيننا وبين أهلنا الصادقين الأوفياء في سهل حوران، ونحن نقف أيضا بجانب الإرادة الشعبية الأهلية الاجتماعية الأصيلة لهم ضد كل مظاهر وظواهر الفساد والقتل والأذى، فجراحنا واحدة وآلامنا واحدة، ونحن وإياهم تحت ظل القانون والعادات والأصول التي توافقنا عليها كما سنها الأجداد والأصلاء"، وفق نص البيان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ