الرئيس التركي ونظيره الروسي يبحثان  آخر التطورات في سوريا و مأساة الغوطة الشرقية
الرئيس التركي ونظيره الروسي يبحثان آخر التطورات في سوريا و مأساة الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٨

الرئيس التركي ونظيره الروسي يبحثان آخر التطورات في سوريا و مأساة الغوطة الشرقية

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين آخر التطورات في سوريا وعلى رأسها المأساة الإنسانية في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن مباحثات أردوغان وبوتين جاءت في اتصال هاتفي بينهما مساء الثلاثاء.

ووفقا للمصادر، جرى التأكيد خلال الاتصال على أهمية الجهود المشتركة التي تبذلها أنقرة وموسكو وطهران من أجل التطبيق الكامل للهدنة في الغوطة الشرقية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي، ولكن المعطيات على الأرض تشير لاستمرار قصف الطائرات الروسية على منازل المدنيين والتجمعات السكنية.

كما أكد الجانبان أهمية إيصال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة ووقف المأساة هناك في أقرب وقت، علما أن قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة انسحبت من الغوطة قبل إفراغ كامل حمولتها بضغط روسي، حسبما أكد ناشطون.

وبحسب المصادر ذاتها، أطلع أردوغان نظيره الروسي على معلومات حول العملية العسكرية التي تنفذها تركيا ضد قوات حماية الشعب في عفرين، كما تطرق الجانبان إلى العلاقات الثنائية.

وتبادلا الرئيسان وجهات النظر حول القمة الثلاثية التركية الروسية الإيرانية المزمع عقدها بإسطنبول في نيسان/ أبريل المقبل.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ التاسع عشر من الشهر الماضي لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ