الزبداني .... مدينة مدمرة و صامدة
الزبداني .... مدينة مدمرة و صامدة
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٥

الزبداني .... مدينة مدمرة و صامدة

دمرت قوات الأسد المدعومة بعناصر من حزب الله الإرهابي 60 بالمائة من مدينة الزبداني الواقعة بريف دمشق الغربي في الهجمة التي تشنها منذ أكثر من شهر للسيطرة على المدينة .

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الأمين من مدينة الزبداني في تصريحات لشبكة شام: أن قوات الأسد المدعومة بعناصر من حزب الله استهدفت المدينة بكافة أنواع الأسلحة مما أدى إلى دمار بنسبة 60 بالمائة في الأبنية السكنية والمرافق العامة .

وأضاف الأمين : أن قوات النظام استخدمت في قصفها للمدينة صواريخ أرض - أرض والقنابل الفراغية شديدتي التدمير مشيرا إلى دمار أحياء بأكملها وتحولها إلى رماد .

وأشار الأمين : أن الدمار يشمل الأبنية العامة من مشاف ومدارس و مساكن المدنيين مؤكدا على أن شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي أصبحت معطلة بشكل كامل نتيجة للدمار الذي حل بها.

وتحاول قوات الأسد و عناصر من حزب الله السيطرة على مدينة الزبداني الاستراتيجية الواقعة بالقلمون الغربي منذ 3تموز في ظل مقاومة عنيفة يبديها الثوار بالرغم من الهجمة الشرسة .

وتوقفت الاشتباكات في محيط المدينة بالإضافة للقصف منذ 12 آب في هدنة لمدة 48 ساعة ، و تم إضافة 24 ساعة أخرى لها بين الطرفين ، مقابل توقف الثوار عن قصف قريتي الفوعة وكفرية الشيعيتين المحاصرتين و الواقعتين بريف إدلب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الرحمن خضر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ