السبهان: لبنان بعد استقالة الحريري لن يكون كما قبلها
السبهان: لبنان بعد استقالة الحريري لن يكون كما قبلها
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٧

السبهان: لبنان بعد استقالة الحريري لن يكون كما قبلها

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، "ثامر السبهان"، أن لبنان بعد استقالة رئيس الحكومة اللبنانية، "سعد الحريري"، لن يكون أبداً كما قبلها.

وقال السبهان في تغريدة له بعد يومين من تقديم الحريري استقالته ببيان تلاه من العاصمة السعودية الرياض، "لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبداً كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا وبيد قادته أن يكون دولة إرهاب أو سلام".

وكان السبهان قد شدد وتيرة هجومه على حزب الله اللبناني وإيران التي تدعمه، في الآونة الأخيرة، وأبدى استغرابه يوم الثلاثاء الماضي، بعد لقائه الحريري عن "استغرابه" إزاء صمت الحكومة اللبنانية تجاه ممارسات حزب الله.

سافر الحريري إلى الرياض يوم الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني ولم يعد إلى لبنان، وكانت هذه الزيارة الثانية له في الأسبوع ذاته.

وأعلن الحريري استقالته من منصبه، يوم السبت، بعد وصوله الى الرياض، بعد تأكيده رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مؤكداً أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع ولن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة".

ونشر السبهان فور تقديم الحريري استقالته تغريدة له عبر تويتر: "أيدي الغدر والعدوان يجب أن تُبتر"، في تأكيد على تصريح مشابه ورد في خطاب استقالة الحريري، ضد إيران وحزب الله.

واعتبر الامين العام لحزب الله، "حسن نصر الله"، في تصريح تلفزيوني يوم أمس، أن قرار استقالة الحريري كان بأمر سعودي، وقال "لن نعلق ولن نناقش المضمون السياسي (حول بيان الاستقالة) رغم وجود اتهامات قاسية ونحن نعتقد أن النص نصاً وبياناً سعودياً وإذا ما أردنا النقاش فيجب أن يكون السعودي هو الطرف بالنقاش وليس الحريري".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ