السبهان يزور الرقة برفقة ماكغورك .. ويتوعد بالقضاء على أخوات تنظيم الدولة
السبهان يزور الرقة برفقة ماكغورك .. ويتوعد بالقضاء على أخوات تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

السبهان يزور الرقة برفقة ماكغورك .. ويتوعد بالقضاء على أخوات تنظيم الدولة

أكد المستشار السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، "آمد سيدو"، إن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، "ثامر السبهان"، زار شمال سوريا مع قافلة أمريكية لمناقشة إعادة إعمار الرقة التي تمكنت القوات من السيطرة عليها بعد طرد تنظيم الدولة منها يوم الثلاثاء الماضي.

 

وبحسب وكالة رويترز، فقد زار السبهان المنطقة مع "بريت ماكغورك"، المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف المناهض للتنظيم، والتقى بأعضاء "مجلس الرقة المدني".

 

ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، يوم الخميس، أن السبهان زار شمال سوريا، وأن الرياض وواشنطن سبق أن بحثتا إعادة إعمار الرقة. وهو الحديث الذي لم تعلّق عليه وزارة الخارجية السعودية بعد.

 

وأثار خبر وصول السبهان الى سوريا، تعليقات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر السبهان بتغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر" إن "الصمت سوف يطبق قريباً"، وتابع "تحدثوا بكل طاقاتكم وحركوا جميع مشاريعكم فقريبا الصمت سوف يطبق.والارهاب واهله الى مصيرهم المحتوم كما قضي على داعش سيقضى على اخواتها باذن الله"، دون ذكر االجهة التي يقصدها.

 

ودارات معارك طاحنة بين قوات سوريا الدميقراطية، المدعومة من قوات التحالف الدولين وتنظيم الدولة حلال الأربع اشهر الماضية، والتي انتهت بإعلام القوات سيطرتها على الرقة بكاملها، بعد ان تحولت المدينة الى أنقاض وركام.

 

وقالت مؤسسة "ميرسي كور" الخيرية الدولية، يوم الخميس، بحسب رويترز، أن معظم مناطق المدينة (الرقة) غير ملائمة للعيش فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ