السجن 14 عاما لفرنسية غادرت إلى سوريا برفقة أربعة أطفال
السجن 14 عاما لفرنسية غادرت إلى سوريا برفقة أربعة أطفال
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩

السجن 14 عاما لفرنسية غادرت إلى سوريا برفقة أربعة أطفال

قضت المحكمة الجنائية في باريس أمس الجمعة بالسجن 14 عاما، على امرأة غادرت إلى سوريا مع شريكها وأربعة أطفال صغار السن، وكانت متهمة بالانضمام لتنظيم الدولة واختطاف أطفال والتخلي عن قاصر.

وتضمنت لائحة الاتهام التي رفعها الادعاء إلى قضاة المحكمة وصفا للمدعى عليها جيهان مخزومي بأنها شخص "أناني بشكل مخيف" ولم تظهر "في أي لحظة أي مقدرة على التعاطف".

من جهته، تحدث رئيس المحكمة عن حقائق "ذات خطورة خاصة" و"مشاركة عن سابق علم بمنظمة إجرامية" تعتبر "دموية"، وأضاف "في هذه الظروف لا يمكن إلا إصدار حكم حازم".

وبدت الصدمة بشكل واضح على مخزومي لدى إعلان الحكم، وقال محامياها كليمانس ويت وفلوريان لاستيل "نعتبر الحكم غير متناسب على الإطلاق، وسوف نطلب الاستئناف بالتأكيد".

ورأت سامية مكتوف محامية والدة الرضيعة جنى والطرف المدني في القضية أن الحكم "كان ضروريا للتوعية" ولكي تكون مخزومي مثالا "لأمهات أخريات غادرن مع أطفال".

وكانت "مخزومي" قد غادرت في آب/أغسطس 2014 فرنسا برفقة شريكها، وثلاث فتيات أعمارهن بين 3 إلى 5 سنوات، ورضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أسابيع، لينضما إلى تنظيم الدولة في الرقة.

وأوقفت مخزومي في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2016 في مطار باريس عند عودتها من سوريا مع بناتها الثلاث المولودات من أب آخر، لكن بدون الرضيعة ابنة شريكها الذي غادرت معه إلى سوريا. ولا يعرف شيئا عن الرضيعة منذ أكثر ثلاث سنوات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ