السجن لسوري بتهمة التخطيط لهجمات باسم "داعش" في الدنمارك
السجن لسوري بتهمة التخطيط لهجمات باسم "داعش" في الدنمارك
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠١٩

السجن لسوري بتهمة التخطيط لهجمات باسم "داعش" في الدنمارك

أصدر القضاء الدنماركي حكما بالسجن لمدة 12 عاما على سوري، بتهمة التخطيط لشن سلسلة هجمات في العاصمة كوبنهاغن باسم تنظيم "داعش".

وأصدرت محكمة مدينة كوبنهاغن، يوم أمس الاثنين، هذا الحكم بحق السوري المدعو، مؤيد الزعبي (Moyed Al Zoebi)، البالغ من العمر 32 عاما، وهو طالب لجوء في السويد المجاورة، واحتجز في ديسمبر 2017.

وكشفت الاستخبارات السويدية أن الموقوف من مؤيدي تنظيم "داعش"، كما أوضح المحققون أنه اتفق عبر الإنترنت مع المتطرف الآخر المقيم في ألمانيا المدعو، دياب خديجة (Dieab Khadigah)، على اللقاء في العاصمة الدنماركية في نوفمبر 2016، "بهدف تفجير عبوة ناسفة واحدة على الأقل، وتنفيذ عمليات طعن بسكاكين مطبخ".

لكن السلطات الألمانية اعتقلت خديجة لدى محاولته دخول الأراضي الدنماركية، وكانت بحوزته سكاكين وأجهزة اتصال لاسلكي ومواد لإنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع، وقرر القضاء الألماني في يوليو 2017 سجن خديجه لمدة 6.5 عاما.

أما الزعبي، فبرأته السلطات السويدية قبل احتجازه في الدنمارك في قضية إضرام النار في مسجد شيعي بمدينة مالمو، إلا أنها عادت وأدانته الشهر الماضي، وقررت ترحيله من البلاد عقب انقضاء فترة عقوبته، غير أن السوري يرفض جميع الاتهامات الموجهة إليه، وقدم استئنافا على الحكم الصادر بحقه.
وكانت أدانت محكمة كوبنهاغن، شاباً سوريّاً (32 سنة)، بتهمة "التخطيط لهجوم إرهابي يستهدف قتل المدنيين بشكل عشوائي" في القضية التي عرفت بـ"أعواد الثقاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ