السحايا يتمدد في مضايا .. الوضع في البلدة يزداد سوء والموت يحاصرها
السحايا يتمدد في مضايا .. الوضع في البلدة يزداد سوء والموت يحاصرها
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠١٦

السحايا يتمدد في مضايا .. الوضع في البلدة يزداد سوء والموت يحاصرها

قال رئيس الهيئة الطبية في مضايا اليوم، أن أسباب مرض السحايا المنتشر في بلدة مضايا يعود لضعف المناعة الناتجة عن سوء التغذية وانهيار الهرم الصحي في لبلدة، ترافق مع موجة حر شديد، مبدياً تخوفه من انتشار حالات السحايا مع افتتاح المدارس في موعدها.

وأضاف " محمد يوسف" رئيس الهيئة الطبية في مضايا بتصريح خاص لشبكة شام أن دخول وفد الأمم المتحدة لبلدة مضايا لم يقدم أي فائدة ولم يدخل أي مواد طبية أو لقاحات للحالات المرضية، حيث أن هناك 6 حالات بحاجة لإجلاء بشكل عاجل بسبب تفاقم وضعها الصحي.

وأبدى رئيس الهيشة تخوفه من انتشار الأمراض الخطيرة الناتجة عن روائح الأموات التي تخرج من المقابر بعد تعرضها للقصف من قبل قوات الأسد وميليشيات حزب الله، إضافة لعمليات القنص اليومية التي يتعرض لها الأهالي لاسيما خلال عمليات تشييع الضحايا.

وأكد اليوسف أن الوضع الغذائي في البلدة يمر بأسوأ المراحل، حيث بدأت تعود للمربع الأول وهو شبح الجوع وعدم توفر المواد المطلوبة لاسيما البروتينات اللازمة للجسم، ما ينذر بكارثة حقيقية قادمة بسبب الحصار المفروض على البلدة.

يشار إلى أن بلدة مضايا التي تواجه حصار خانق من قبل قوات الأسد وميليشيات حزب الله اللبناني، إذ تأوي ألاف العائلات من مدن وبلدات مجاورة لاسيما الزبداني، وسط منع قوات الأسد دخول أي نوع من المواد الغذائية والتموينية للبلدة، وانتشار الأمراض المعدية والمستعصية في ظل عجر يعانيه القطاع الطبي بشكل كامل عن تقديم أي نوع من العلاج والمساعدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ