السعودية تعلن أنها ستعامل حكومة لبنان كـ "حكومة إعلان حرب" بسبب حزب الله
السعودية تعلن أنها ستعامل حكومة لبنان كـ "حكومة إعلان حرب" بسبب حزب الله
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٧

السعودية تعلن أنها ستعامل حكومة لبنان كـ "حكومة إعلان حرب" بسبب حزب الله

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، "ثامر النبهان"، أن الملك السعودي "سلمان آل سعود"، أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، "سعد الحريري"، عن تفاصيل عدوان حزب الله على السعودية.

وأضاف السبهان: "سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله"، مؤكداً أن ميليشيات حزب الله تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان.

وكان العاهل السعودي، قد استقبل الحريري، ظهر اليوم في الرياض، بعد يوم من اتهام الأمين العام لحزب الله، "حسن نصر الله"، للسعودية بمنع الحريري من الرجوع إلى لبنان

ولفت السبهان إلى أن اللبنانيون قادرون على إيقاف تجاوزات حزب الله، مشيراً إلى أن "على الحكومة اللبنانية أن تعي خطر ميليشيات حزب الله على السعودية".

وشدد السبهان على أن لبنان مختطف من قبل ميليشيا حزب الله ومن خلفها إيران، مؤكداً أن السعودية ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة ما أسماه "حزب الشيطان".

وكان الوزير السعودي، نشر تغريدة له، بعد يومين من تقديم الحريري استقالته ببيان تلاه من العاصمة السعودية الرياض، "لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبداً كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا وبيد قادته أن يكون دولة إرهاب أو سلام".

وسافر الحريري إلى الرياض يوم الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني ولم يعد إلى لبنان، وكانت هذه الزيارة الثانية له في الأسبوع ذاته.

وأعلن الحريري استقالته من منصبه، يوم السبت،  بعد وصوله إلى الرياض، بعد تأكيده رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين، مؤكداً أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع  ولن نقبل أن يكون لبنان منطلقا لتهديد أمن المنطقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ