السعودية ستصعد لنزع سلاح حزب الله ورفض تدخل ايران في المنطقة
السعودية ستصعد لنزع سلاح حزب الله ورفض تدخل ايران في المنطقة
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

السعودية ستصعد لنزع سلاح حزب الله ورفض تدخل ايران في المنطقة

أكدت صحيفة بحرينية، أن السعودية ذاهبة بتصعيدها حتى تحقيق أهدافها لنزع سلاح حزب الله اللبناني، ورفض تدخل ايران في شؤون المنطقة.

وبحسب صحيفة "وطن" البحرينية، أكد مراقبون أن "الأوضاع في لبنان تتجه إلى مزيد من التعقيد، حيث تمر العلاقات السعودية اللبنانية بمرحلة توتر، فيما يتجه وزراء الخارجية العرب إلى إدانة إيران وحزب الله، وربما الدولة اللبنانية مباشرة، وتحميلها مسؤولية أعمال وتدخلات الحزب المشارك في الحكومة اللبنانية، وكل ما يقوم به من أعمال عدائية تجاه دول المنطقة وبصورة خاصة الخليجية منها".

ونقلت الصحيفة، في عددها اليوم السبت عن مراقبين أن الرياض أعلنت أنها لن تسكت بعد اليوم، وهي ذاهبة بتصعيدها حتى تحقيق أهدافها، أي نزع سلاح حزب الله.

قال وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير"، في تصريح له أمس الجمعة، إنه يحاول التشاور مع حلفاء بلاده بشأن الطريقة التي تمكن من إنهاء سيطرة حزب الله في لبنان، وأن لبنان لن ينعم بالاستقرار قبل أن يُنزع سلاح حزب الله ويصبح حزبا سياسيا، مؤكداً أن بلاده لن يسمح لمليشيا حزب الله "الإرهابية" بالعمل خارج إطار القانون.

وقالت مصادر دبلوماسية لصحيفة "وطن" إن "حركة دبلوماسية نشطة تقوم بها فرنسا ومصر من أجل تخفيف التوتر الحاصل بين لبنان والسعودية مع أن الدولتين يؤيدان وبشكل مباشر إدانة حزب اللهو ورفض تدخل إيران في شؤون المنطقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ