السلطات الأردنية تعتقل صحفي سوري معارض
السلطات الأردنية تعتقل صحفي سوري معارض
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

السلطات الأردنية تعتقل صحفي سوري معارض

اعتقلت السلطات الأردنية الصحفي السوري ابراهيم عواد من منزله الكائن في العاصمة عمان، ونقلته إلى مخيم الأزرق للاجئين السوريين.

وحسب نشطاء أن قوة أمنية تابعة للمخابرات الأردنية العامة قامت بإقتحام منزل الصحفي السوري المعارض واعتقلته وصادرت أجهزته ومعداته الصحفية، وقامت بنقله إلى القسم الخامس في مخيم الازرق.

ولم يصدر عن السلطات الأردنية أي توضيح عن الحادثة وملابساتها، وعن الأسباب الحقيقة وراء اعتقال "عواد"، بينما طالب نشطاء بالإفراج الفوري عنه والسماح له بالعودة إلى منزله، وسط تخوفات من ترحيله إلى مناطق النظام السوري.

وذكر نشطاء أن عواد كان قد تقدم بطلب لجوء إلى فرنسا أكثر من مرة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض لأسباب غير واضحة، في حين أن هناك أخرين تم قبول لجوئهم، كما ذهب نشطاء أن هناك تقارير كيدية وصلت للسلطات الأردنية وأدت لإعتقاله بهذه الطريقة.

وتجدر الإشارة أن إبراهيم عواد لجئ إلى الأردن عام 2015، وعمل خلال فترة إقامته فيها على نقل الأحداث الدائرة في جنوب سوريا وخاصة محافظة درعا.

وحسب مجلة "القبضة" الالكترونية التي تمكنت من التواصل مع ابراهيم عواد في مكان تواجد في مخيم الأزرق وتحدث أنه يجهل أسباب اعتقاله، وأكد أنه لن يخالف القانون وسيقى في المخيم حتى تأذن لي السلطات بالعودة إلى منزله، أو أن يحصل إلى لجوء مع عائلته في أوروبا.

ويتواجد في الأردن عدد كبير من الصحفيين والنشطاء المعارضين لنظام الأسد، حيث ذكر بعضهم أن السلطات الأردنية بدأت بالتضييق على عدد منهم، وذلك بعد عودة علاقاتها مع النظام السوري وفتح الحدود بين البلدين.

ويتواجد أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري في الأردن حسب الحكومة الاردنية، قرابة نصفهم مسجلين لدى المفوضية العامة للاجئين، ويعيش معظمهم في المدن والبلدات الأردنية، حيث يسمح لهم بالعمل في بعض الأعمال بعد إصدار تصريح لذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ