السلطات الكويتية تخلي سبيل 3 متهمين بتمويل حزب الله
السلطات الكويتية تخلي سبيل 3 متهمين بتمويل حزب الله
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠٢٢

السلطات الكويتية تخلي سبيل 3 متهمين بتمويل حزب الله

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن أن السلطات الكويتية أخلت سبيل 3 متهمين بقضية تمويل "حزب الله" اللبناني، وسبيل ملحق عسكري كويتي في إحدى الدول العربية.

ووفق ما ذكر "مصدر مطلع" -لم تسمه- فإن "النيابة العامة أصدرت قراراً اليوم (الاثنين) بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين في قضية تمويل حزب الله اللبناني، بكفالة 5 آلاف دينار (16.5 ألف دولار) لكل منهم، مع منعهم من السفر".

ووفق المصدر، "تبقى حتى الآن 8 متهمين محجوزين في السجن المركزي على ذمة القضية، التي بلغ إجمالي المتهمين فيها 23 متهماً ما بين مواطنين ووافدين".

وقال محامي دفاع أحد المتهمين، علي الصابري: "ما زلنا واثقين من سلامة موقف موكلنا، وسنتصدى للاتهامات أمام المحاكم في حال تمت إحالته لمحكمة الجنايات، وجميع الأعمال هي أعمال خيرية كانت تقام من 1992 أمام مرأى ومسمع الجميع، وليست في الغرف المغلقة".

وفي نوفمبر الماضي، شرعت النيابة العامة في التحقيق مع الخلية التابعة لـ"حزب الله" اللبناني بعد أيام من اعتقالهم، حيث أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم يعملون في لجنة خيرية منذ 30 سنة، وأن هذه اللجنة تقوم على كفالة الأيتام في لبنان وغيره، وأنهم لا يقومون بدعم الحزب.

وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية، فإن الموقوفين متهمون بتبييض أموال لـ"حزب الله" في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة "حزب الله"، والمشاركة في أعماله، وتهريب المخدرات في كلٍّ من سوريا واليمن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ