السوريون يتصدرون قوائم المهجرين الغير شرعيين إلى أوربا
السوريون يتصدرون قوائم المهجرين الغير شرعيين إلى أوربا
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٥

السوريون يتصدرون قوائم المهجرين الغير شرعيين إلى أوربا

قالت حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) ان 278 ألف مهاجر اجتازوا حدود الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، بزيادة تفوق  الضعف مقارنة بعام2013الذي كان 170 ألفا.

 وأوضحت الوكالة أن السوريين يتصدرون الذين كانوا 39650 شخصا"، ثم يأتي الاريتريون الذين اقترب عددهم من 33600 شخصاً ، ثم المهاجرين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى الذين وصل عددهم 26340 شخصا.

و أضافت الوكالة في بيانها السنوي، الذي نشرته وكالة "آكي" الإيطالية،  أن بالنسبة للغالبية العظمى كانت إيطاليا المحطة أولى، حيث وصل حوالي 171 ألف مهاجر إلى سواحل صقلية وكالابريا وپوليا.

وأشارت (فرونتكس) إلى أن "من الواضح أن السبب الأساس لتدفق الهجرة يرجع إلى الحروب في الشرق الأوسط، مع آلاف الأشخاص الفارين من ميليشيات تنظيم (الدولة الإسلامية) في سورية والعراق"، متوقعة أن "مع آلاف المهاجرين الذي هبطوا على شواطئنا، ربما يكون قد تسلل جهاديون على استعداد للقيام بضربات في أوروبا"، وكما قال ذلك أيضا وزير الخارجية باولو جينتيلوني في الآونة الأخيرة.

وفي السياق ذاته قالت مفوضة شؤون الأمن في مقاطعة لومباردية (شمال ايطاليا)، سيمونا بوردونالي، إن "هذه الأرقام تكفي وحدها لتوثيق فشل تاريخي للحكومة الايطالية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية"، وعند "هذه النقطة، ونظرا لاستبعاد وزارة الداخلية لإدارات الأقاليم والوكالات المحلية عن إدارة هذه الظاهرة"، نريد أن نعرف كم من هؤلاء الناس لا يزالون على ترابنا الوطني".

وإختتمت بوردونالي بالقول "نعلم أنه وفقا لبيانات وزارة الداخلية، تقدم حوالي خمسة وستين ألف شخص بطلبات للجوء في بلادنا، وأن عشرة بالمائة فقط من هذه الطلبات حظيت بنتيجة إيجابية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ