السويداء ترفع شعار:"لا للخدمة العسكرية فأبناؤنا ليسوا كبش فداء لأحد ..!!"
السويداء ترفع شعار:"لا للخدمة العسكرية فأبناؤنا ليسوا كبش فداء لأحد ..!!"
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠١٥

السويداء ترفع شعار:"لا للخدمة العسكرية فأبناؤنا ليسوا كبش فداء لأحد ..!!"

تنديدا بالخدمة الإلزامية نشرت صفحة التوحيديون الجدد ،  شعار "لا للخدمة العسكرية فأبناؤنا ليسوا كبش فداء لأحد ..!!" .. لتعبر عن رفض الشباب في السويداء الالتحاق بالخدمة العسكرية التي تحولت الى مقبرة لأهلي السويداء وجريمة قتل للسوريين.
و قالت الناشطة ندى العربيد في مدينة السويداء:"كثرت في هذه الايام حالات رفض الشباب الالتحاق بالخدمة العسكرية في مدينة السويداء لان الناس اكتشفت أن ابناءهم يذهبون لقتل السوريين فالسوريين يقتلون بعضهم وهذا الشيء لم يعد مقبولا او معقولا.

و أضافت العربيد :"يبدو ان الاقليات لم تسلم من بطش هذا النظام الذي يختبئ وراء شعارات مزيفة تتغنى بحماية الاقليات.. ويبدو ان استهتارالنظام وعبثيته حيال خسارة الأقليات أبناءها والزج بهم في حرب لا طائل من ورائها تجعل النظام يفقد حاضنته الشعبية وتكسبه عداء من يدعي حمايتهم ويختبئ خلفهم عن وجع الامهات الاتي يفقدن ابناءهن في هذه الحرب تروي لنا الناطقة على لسان احدى الأمهات" .

الأمثلة على الوضع المذري الذي وصل له أهالي السويداء كثيرة و منها  عن ام استقبلت جثمان ولدها بعد سنتين من غيابه في الجيش اتوا به الى بيت اهله ملفوفا بالعلم السوري واتوا المسؤولين الكبار من المحافظة ليعزوا بوفاة الشهيد ويخبروا الأم ويخاطبوها قائلين يا خالتي ابنك هذا "ذهب فداء للوطن .. ابنك شهيد ارفعي راسك فأنت أم الشهيد .." ، و ردت عليهم الام قائلة :"ابني مات وليس عنده بيت تزوج ولم يفرح بأولاده ..تقدم لكل مسابقات الدولة ولم تقبلوه بأية وظيفة لأن ليس لديه واسطة ابني كان يموت من الجوع والبرد والحر وانتم تشعرون بالشبع والدفء ولما اجتجتوا اليه اخذتموه ولم تقبلوا له عذرا..ابني مات وليس له محل في هذه الدولة لأنه ابن فقير ..ابني حرمتموني إياه لتبقوا تسرحون وتمرحون ..أخبروني أين أولادكم هل ذهبوا للخدمة العسكرية كما ذهب أولادنا ..بقي ولدي محاصرا لعدة شهور في قطعته العسكرية أين كنتم..والان جئتم تتغنوا بأنه شهيد" .

و أضافت الأم :"امهات ثكلى واطفال يتامى وضحايا من البرد والجوع هم أبناء هذا الوطن في ظل نظام فقد كل معاني الإنسانية"  ..وتختم الام الموجوعة :
"ابني مات قبل ان يستشهد قتلتموه بقلة ضميركم وقلة وجدانكم" .

و يشار إلى أنه منذ عدة ايام قام مجموعة من شباب صلخد - محافظة السويداء, بمحاصرة شعبة التجنيد بالمديتة  لتحرير شاب كانت السلطات قد احتجزته اثناء تجواله بصلخد حيث تم احتجازه بسبب تخلفه عن الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش النظام وبالفعل لم يغادروا بدون صحبة رفيقهم الموقوف....

المصدر: شبكة شام الكاتب: جوري الميداني
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ