السيسي : هناك أطراف إقليمية ليس لها الإرادة للتسوية في الوقت الحالي
السيسي : هناك أطراف إقليمية ليس لها الإرادة للتسوية في الوقت الحالي
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤

السيسي : هناك أطراف إقليمية ليس لها الإرادة للتسوية في الوقت الحالي

تحدث الرئيس السيسي عن ملف الشأن السوري و أشار أن هناك "أطراف إقليمية ودولية تلعب في هذه الازمة وليس لديها الارادة للتسوية في الوقت الحالي ، وبالتالي فإنه لا يمكن الاقدام على اتخاذ اجراء محدد بالنظر الى التوازنات القائمة على الارض" و ذلك حسبما أفادته " الحياة " صباح اليوم الثلاثاء .

وفي سياق متصل أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري أن هناك علاقة وثيقة بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و أكد أنه  لا يتصور في الوقت الراهن ومع وجود ظاهرة العولمة والارتباط بين دول العالم أن يكون هذا الارتباط بالتنافس العسكري فقط، كما كان يحدث في الماضي ولكن في إطار التعاون الاقتصادي والتبادل الذى يحقق مصالح متبادلة لكافة الدول.

و أكد شكري أنه و منذ تولي السيسي لم تبادر مصر بأي موقف أو تصريح معاد للدول العربية بل أنها تسعى للتضامن و خلق المحبة و الوئام فيما بينهم .
وحول زيارة مبعوث أمير قطر الي مصر، اعتبر السيسي أنها مجرد نقطة انطلاقة لتوجيه رسالة ترضية للمصريين .

و عن اهتمام السيسي بالشأن السوري يذكر انه ومنذ توليه أصدر قرارت تقيد دخول السووريين إلى مصر بعد أن كان دخول البلد مفتوح لجميع السوريين بعهد الرئيس السابق مرسي  ، كما أن السيسي أصدر مؤخرا قرارا يقضي بإمكانية لم شمل السوريين لأسرهم و أقربائهم إلا أنه القرار في الواقع لا يسمح إلا بدخول 3% من المتقدمين بطلب الحصول على لم شمل .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ