"الشَبْحْ" .. يلاحق السوريين
"الشَبْحْ" .. يلاحق السوريين
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠١٤

"الشَبْحْ" .. يلاحق السوريين


يبدو أن قدر السوريين قد إرتبط مع التعذيب أينما كانوا و كيفما إتجهوا ، و لم يعد المسبب واحد ( نظام الأسد ) صاحب حقوق الإختراع و المتفوق دائماً على كل منافسيه ، فقد بيّن تقرير نشرته صحيف ديلي تلغراف تتحدث فيه عن استمرار طرق التعذيب نفسها في سجون سوريا على الرغم من تغير القائمين عليه.
و قالت الصحيفة : وتعتمد السجون الموجودة في مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية نفس أساليب التعذيب التي كانت متبعة فيها عندما كانت تحت إدارة نظام الأسد، بحسب ما نقلته الصحفية عن سجناء اختبروا التعذيب في كلا الحالتين.
وتقول الصحيفة إن أسلوب التعذيب المفضل لنظام الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية هو ما يُعرف باسم "الشبح"، حيث تصفد اليدان خلف الظهر ويعلق الشخص من القيود للضغط على مفاصل الكتف.
ونقلت "ديلي تليغراف" عن حازم الحسين، الذي عُذب في سجون تنظيم الدولة: "يجب أن تتحلى بالصبر، إذ لو غضبت، ستقطع رأسك. وهذا ما يريدونه."
ووفقا لتقرير الصحيفة، فإنه في بداية الإحتجاجات في مدينة الرقة - التي تسكنها أغلبية سنية وأقلية مسيحية - قامت الحكومة السورية بقمعها والقبض على الكثير من الناشطين فيها.
وأضاف التقرير أن جيمي شاهينيان، وهو أرمني مسيحي، عُذّب بإستخدام طريقة "الشبح" كل أربعة أيام على مدار أربعة أشهر حتى خلع ذراعاه من مفصليهما.
وبعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على الرقة، اعتقل الحسين من أحد الشوارع بدعوى أنه "كافر ورافض للشريعة" على الرغم من أنه سني، بحسب الصحيفة.
وأوضح التقرير أن الحسين عذّب أيضاً بطريقة الشبح كل أربعة أيام لمدة تصل إلى 48 ساعة في كل مرة.
وتقول ديلي تليغراف إن المعاناة مستمرة على حالها إذ أن "عدوى الوحشية منتشرة" في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ