دي مستيورا  يُوفد ممثلاً عنه لموسكو .. المعارضة تشارك بـ25
دي مستيورا يُوفد ممثلاً عنه لموسكو .. المعارضة تشارك بـ25
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤

دي مستيورا يُوفد ممثلاً عنه لموسكو .. المعارضة تشارك بـ25

قالت جولييت توما المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا لرويترز إنه سيرسل ممثلاً إلى محادثات بشأن سوريا في موسكو في الفترة بين 26 و29 من يناير كانون الثاني.

هذا و بات من شبه المؤكد أن  الأسماء التي قررت توجيه الدعوة لها للمشاركة في مؤتمر موسكو المزمع عقده أواخر الشهر القادم كانون الثاني ، و يجمع بين نظام الأسد من جهة و المعرضة المقبولة من جهة آخرى بغية الوصول إلى حل سياسي للحرب في سوريا .

و مصادر مطلعة أكدت لشبكة شام الإخبارية أن القائمة تضم 25 شخصية و على رأسهم رئيس الإئتلاف السوري هادي البحرة و حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق و معاذ الخطيب عبد الاحد اصطيفو و ايمن اصفري ورنده قسيس وعبد الباسط سيدا و فاتح جاموس و نواف الملحم  و بدر جاموس و ميس كريدي و سمير عيطه و صالح مسلم و صلاح درويش و مجد نيازي  و سهير سرميني ومازن مغربية و عارف دليلة و هيثم مناع و منى غانم و وليد البني و قدري جميل و سليم خير بيك و ميه الرحبي و محمد فارس.

و كانت موسكو قد أعلنت عن هذا المؤتمر و أشارت على أنه تشاوري و سحبت منه صفة التفاوض الأمر الذي أكد عليه نظام الأسد عندما أعلن عن موافقته الحضور ، كما و أكدت موسكو على أن جنيف واحد القاعدة الأساسية للمتشاوين و أنه بلا أي شروط مسبقة .

و من جهتها المعارضة تجري حالياً مفاوضاتها الخاصة بها و التي تجمع بين الائتلاف و هيئة التنسيق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ