الشرطة التركية تتعلم العربية لتسهيل التواصل مع اللاجئين السوريين في أنقرة
الشرطة التركية تتعلم العربية لتسهيل التواصل مع اللاجئين السوريين في أنقرة
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٧

الشرطة التركية تتعلم العربية لتسهيل التواصل مع اللاجئين السوريين في أنقرة

بدأت مديرية أمن العاصمة التركية أنقرة بتقديم دورات في اللغة العربية، لأفراد الشرطة في منطقة "آلطين داغ" التي يسكنها لاجئون سوريون وعراقيون، لتسهيل التواصل معهم.

ويشارك في دورات تعلم اللغة العربية، حوالي 30 موظفا بمديرية شرطة المنطقة، وذلك بهدف التواصل مع اللاجئين بالمنطقة بشكل مباشر ودون الحاجة لمترجمين، بالإضافة إلى التمكن من تحديد ذوي النوايا السيئة منهم، بحسب ما نقلت وكالة الاناضول.

وقال الأستاذ المساعد لؤي حاتم يعقوب، الذي يعمل مدرسا للغة العربية بجامعة أنقرة، إن "الهدف من الدورة هو تسهيل التواصل مع اللاجئين الذين يراجعون الشرطة لفهمهم ومساعدتهم".

وأضاف أن الدورة ستستمر 3 أشهر، وأنهم حصلوا على نتائج إيجابية في الأسبوعين الأولين منها.

وقال إن الشرطة تكلف في كل حادثة تواجه اللاجئين مترجما خاصا لتسهيل التواصل معهم، وأن المشروع مهم من أجل تخفيض التكلفة المالية الناجمة عن الأجور التي تدفع للمترجمين.

ويشارك في الدورة أيضا عناصر من فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن "آلطين داغ"؛ وذلك بهدف الكشف عن الإرهابيين والأشخاص والمجموعات التي تتسلل بين اللاجئين بقصد التجسس والقيام بأنشطة إجرامية.

ويؤكد المسؤولون على وجود خطة لتوسيع نطاق تعليم اللغة العربية وتطبيق المشروع في أماكن أخرى أيضا.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، منذ اندلاع الثورة عام 2011، حيث يقدر عددهم في تركيا بنحو 3 ملايين لاجئ.

وأنشات رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، 26 مركزًا مؤقتًا لإيواء اللاجئين السوريين في عموم البلاد، قدمت فيها خدمات صحية واجتماعية للاجئين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ