الشرطة الروسية تنشئ نقطة تفتيش قرب النقطة التركية شرقي مورك بريف حماة
الشرطة الروسية تنشئ نقطة تفتيش قرب النقطة التركية شرقي مورك بريف حماة
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

الشرطة الروسية تنشئ نقطة تفتيش قرب النقطة التركية شرقي مورك بريف حماة

أقامت الشرطة العسكرية الروسية نقطة تفتيش على بعد كيلو متر واحد فقط من نقطة المراقبة التركية رقم 9، الواقعة في محيط مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وفق ما أفادت مواقع إعلام روسية ونشرت صوراً لتلك النقطة.

نشرت حسابات موالية للنظام اليوم الجمعة، صوراً تظهر وصول عناصر الأسد إلى حدود نقطة المراقبة التركية شرقي مدينة مورك بريف حماة الشمالي، بعد دخولها المدينة قبل يومين، لتغدو النقطة وفق نشطاء حماة محاصرة في المنطقة.

وكانت بدأت قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية يوم الجمعة، بدخول مدينة مورك بريف حماة الشمالي، مقتربة أكثر من نقطة المراقبة التركية المتمركزة شرقي المدينة، والتي باتت محاصرة تماماً من قبل النظام في المنطقة، وسط تصريحات تركية تنفي نيتها الانسحاب.

وكان قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن يوم الأربعاء، إن تركيا لن تسحب أي من نقاط المراقبة التابعة لها بريفي إدلب وحماة ولن تغير مواقعها، في إشارة إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك التي باتت محاصرة من النظام وحلفائه.

وسبق أن حذر وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، النظام السوري من اللعب بالنار بعد تعرض رتل عسكري تركي لهجوم، الاثنين، أثناء توجهه إلى نقطة مراقبة في محافظة إدلب الخاضعة لاتفاق خفض التصعيد.

وكان هدد النظام السوري النقطة التركية التاسعة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي بالإزالة، وذلك حسبما صرحت به المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان يوم الجمعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ