الشرطة العسكرية الروسية توقِف قافلة أمريكية بريف الحسكة وتجبرها على العودة
الشرطة العسكرية الروسية توقِف قافلة أمريكية بريف الحسكة وتجبرها على العودة
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠٢١

الشرطة العسكرية الروسية توقِف قافلة أمريكية بريف الحسكة وتجبرها على العودة

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، ألكسندر كاربوف، أن الشرطة العسكرية الروسية أوقفت قافلة عسكرية أمريكية مكونة من 6 سيارات مدرعة في الحسكة.

وقال "كاربوف" خلال مؤتمر صحفي: "تم رصد حالة انتهاك بروتوكولات منع المواجهة من قبل الوحدات العسكرية الأمريكية الموجودة بشكل غير شرعي شمال شرقي سوريا في محافظة الحسكة".

وأشار "كاربوف" إلى أن العسكريون الأمريكيون الموجودون في سوريا "بشكل غير شرعي" على حد وصفه، انتهكوا بروتوكول منع المواجهة ولم يبلغوا الجانب الروسي بمسار قافلتهم.

ولفت "كاربوف" إلى أن قافلة من 6 عربات عسكرية أمريكية من طراز "مراب" كانت تتحرك على الطريق "إم - 4" بالاتجاه الغربي دون إبلاغ عن مسارها، مؤكدا أنه تم إيقاف القافلة من قبل دورية الشرطة العسكرية الروسية وإعادتها من حيث أتت.

والجدير بالذكر أن العام الماضي شهد حالات عديدة لاعتراض القوات الأميركية في الحسكة لدوريات عسكرية روسية أثناء قيامها بجولة في ريف محافظة الحسكة، وأجبرتها في عدة مناسبات على تغيير مسارها.

وتوجد القوات الأميركية في محافظة الحسكة إلى جانب "قوات سورية الديمقراطية"، ولها العديد من القواعد في المنطقة، أبرزها بالقرب من حقول النفط الرئيسية في المحافظة، بينما توجد القوات الروسية في المحافظة بناء على تفاهمات مع تركيا حول مناطق "قسد" قرب الحدود السورية التركية.

ويعد مطار القامشلي من أهم القواعد التي تتمركز بها القوات الروسية، حيث أنشأت قاعدة عسكرية لها في المطار المدني وعززت قواتها فيه، وهو خاضع لسيطرة نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ