الشرطة العسكرية تعتقل قاتل قائد "لواء شهداء بدر" بمناطق "نبع السلام"
الشرطة العسكرية تعتقل قاتل قائد "لواء شهداء بدر" بمناطق "نبع السلام"
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١

الشرطة العسكرية تعتقل قاتل قائد "لواء شهداء بدر" بمناطق "نبع السلام"

قال موقع "الخابور" المحلي، إن الشرطة العسكرية في منطقة نبع السلام، بمساعدة الجيش الوطني السوري، ألقت القبض على قاتل قائد "لواء شهداء بدر" المنضوي في "فرقة الحمزة"، بعد أيام على مقتله اغتيالاً بهجوم مسلح استهدف منزله في قرية مختلة غرب راس العين.

وقال الموقع، إن الشرطة العسكرية ألقت القبض على قاتل قائد "لواء شهداء بدر" المكنى باسم (أبو الحسن شهداء)، وهو أحد عناصر الفصيل ذاته، ويعرف باسم (أبو سحر الحسينية) ومعه 5 عناصر آخرين بينهم القيادي في "شهداء بدر" المعروف باسم (أبو أيوب الحسينية).

وأضاف الموقع نقلا عن مصادر أمنية، إن القاتل قبض عليه وهو منتشي نتيجة تعاطي كمية كبيرة من المخدرات، ولم يتم التحقيق معه إلى الآن بسبب استمرار تأثير المخدرات عليه، وهو معتقل حاليا في مركز الشرطة العسكرية في مدينة رأس العين شمال الحسكة.

يشار إلى أن الاسم الحقيقي لـ (أبو الحسن)، هو (عبدالكريم سليمان العبدلله)، وهو من مواليد قرية محيمدة الغربية بريف دير الزور، وهو مؤسس وقائد "لواء شهداء بدر" الذي اشتهر في قتال تنظيم "داعش" بريف ديرالزور الغربي حيث فقد "اللواء" 30 من عناصره بكمين لتنظيم "داعش" معروف باسم "كمين الكبر" ، كما انخرط "اللواء" منذ بداية تشكيله في قتال النظام إلى جانب فصائل الجيش الحر في مدينة ديرالزور وفي الحسكة.

انتقل "اللواء" إلى حماة ثم إدلب وانخرط في عدة تشكيلات كبرى بينها صقور الشمال وأحرار الشام، كما قاتل في ضمن تشكيلات الجيش الوطني في العمليات العسكرية ضد ميليشيا "ب ي د" شمال حلب وشرق الفرات.

يذكر أن تنظيم "داعش" كان أعدم ثلاثة من أشقاء "أبو الحسن" لدورهم في قتال التنظيم، كما استشهد شقيقه الرابع في المعارك التي شارك فيها "اللواء" ضد النظام في ديرالزور..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ