الشرطة المدنية تقتحم مظاهرة سلمية لسائقي الشاحنات في مدينة الباب وتعتقل ناشطين إعلاميين
الشرطة المدنية تقتحم مظاهرة سلمية لسائقي الشاحنات في مدينة الباب وتعتقل ناشطين إعلاميين
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠١٩

الشرطة المدنية تقتحم مظاهرة سلمية لسائقي الشاحنات في مدينة الباب وتعتقل ناشطين إعلاميين

قامت قوات الشرطة المدنية العاملة بريف حلب الشمالي، بمداهمة اعتصام لسائقي الشاحنات في مدينة الباب، المحتجين على قرار السلطات التركية السماح بدخول السائقين الاتراك الى داخل الاراضي السورية مع البضائع، بعد أن كان العمل يتم بأن يتم نقل البضائع من السيارات التركية الى السورية داخل المعابر.

ووفق نشطاء فإن الشرطة المدنية داهمت الاعتصام، وقامت بإطلاق النار في الهواء، قبل أن تعتقل عدد من السائقين، واثنين من النشطاء الإعلاميين هما مراسل حلب اليوم "مالك أبو عبيدة" ومراسل مدينة الباب "بدر طالب".

ويعتبر سائقو الشاحنات أن القرار التركي الذي بدأ العمل به قبل يومين، من شانه أن يضر بعملهم ويقطع أرزاقهم، حيث أن الشاحنات التركية باتت هي من تدخل البضائع التركية إلى المناطق المحررة شمال سوريا مباشرة، دون الحاجة لنقلها عبر شاحنات من الطرف السوري.

وعلى خلفية القرار، دعا سائقوا الشاحنات لاعتصامات في مناطق عدة احتجاجاً على القرار الصادر، للتعبير عن مطالبهم في رفضهم له، حيث نظم اعتصام يوم أمس في منطقة الراعي رفعوا خلالها لافتتات تعبر عن مطالبهم.

وأثار اعتقال النشطاء الإعلاميين وتصرف الشرطة المدنية تجاه الاحتجاج السلمي لسائقي الشاحنات ردود أفعال كبيرة عبر مواقع التواصل وفي مدينة الباب، حيث طالب نشطاء بضرورة التعامل مع هذه الفعاليات بحمايتها لا باقتحامها، كما طالبوا الشرطة المدنية بضرورة الإفراج عن النشطاء المعتقلين على الفور.

واستأنف الجانب التركي يوم الثلاثاء حركة العبور في معبر "أونجو بينار" التركي، المقابل لمعبر باب السلامة السوري، بعد توقف دام نحو 8 أعوام، نتيجة الحرب الدائرة في سوريا، حيث بدأت الشاحنات التركية بالعبور مباشرة نحو الداخل السوري، بعد إتمام الإجراءات الجمركية اللازمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ