الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" وصحة النظام ترفع الوفيات لـ 1045 حالة
الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" وصحة النظام ترفع الوفيات لـ 1045 حالة
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠٢١

الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" وصحة النظام ترفع الوفيات لـ 1045 حالة

سجلت المناطق المحررة في الشمال السوري إصابات جديدة بكورونا، بالمقابل ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام النظام حيث كما سجلت الوفيات قفزة جديدة بحسب الحصائل المعلنة عبر صحة النظام.

وفي التفاصيل كشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

في حين أصبح عدد الإصابات 21 ألف و198 إصابة وحالات الشفاء 18 ألف و706 بعد تسجيل 23 حالة جديدة، وتوقفت الوفيات عند 408 حالة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 450، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 95 ألف و780 اختبار في الشمال السوري.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 57 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 15 ألف و753 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 78 حالة شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 10039 حالة، فيما أعلنت عن تسجيل 6 حالات وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1045 حالة.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8629 إصابة و 324 وفاة و 1251 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم الثلاثاء الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ