الصدر يدعو لعودة ميليشيات العراق من سوريا "العراق أحق بدماء شعبه"
الصدر يدعو لعودة ميليشيات العراق من سوريا "العراق أحق بدماء شعبه"
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

الصدر يدعو لعودة ميليشيات العراق من سوريا "العراق أحق بدماء شعبه"

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أمس الاثنين، الفصائل العراقية للانسحاب من سوريا من أجل حماية الحدود العراقية، في ظل تصاعد التوتر هناك بين واشنطن والميليشيات الموالية لإيران.

وقال الصدر في بيان نشره على صفحته الرسمية على "تويتر": "العراق أحق بدماء شعبه مع ما يتعرض له من خطر كما أنني أؤكد على الرجوع إلى مراجعنا الكرام في كل ذلك فإن فتواهم الموحدة هي الملهم الأول لنا ولكل محب للوطن".

وأضاف الصدر: أنني لا أبرئ "العدو الصهيوني" من أفعاله الإرهابية في العراق، بيد أنني على يقين من أنه لا يقدم على هذه الخطوة أو الخطوات فهو يعلم الرد سيكون مزلزلا لأمنه ونفوذه، فالصهاينة يعلمون أن نهايتهم من "العراق" ومعه... فلن يزجوا أنفسهم في هذه اللعبة التي هي أكبر منهم".

ودعا الصدر إلى اجتماع عراقي بحت من غير تدخل من إيران وسوريا للوقوف على آخر المستجدات، فيما يتعلق بتورط إسرائيل في قصف مقرات الحشد الشعبي "يجب على الحكومة العراقية الإسراع بالتحقق من الأمر ولو بإشراف دولي... فإن ثبت جرمهم وإرهابهم، فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار... فإن العراق ما عاد يحتمل مثل هذه التصرفات الرعناء".

وأعلن الحشد الشعبي أول أمس الأحد، مقتل أحد عناصره وإصابة آخر، بقصف نفذته طائرات مجهولة في قضاء القائم، شمال غربي البلاد قرب الحدود السورية، وذكر بيان للواء 45 في الحشد الشعبي أن القصف استهدف مخازن عتاد.

وقال إنه "ضمن سلسلة الاستهدافات الإسرائيلية للعراق، عاودت غربان الشر استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات - القائم بمسافة تقرب من 15 كم عن الحدود"، مشيرا إلى أن "هذا الاعتداء السافر جاء مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي للمنطقة، فضلا عن بالون كبير للمراقبة بالقرب من مكان الحادث"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ