الصعاب تتذلل باتجاه الباب .... الثوار يسيطرون على ثلاث قرى جديدة
الصعاب تتذلل باتجاه الباب .... الثوار يسيطرون على ثلاث قرى جديدة
● أخبار سورية ٩ نوفمبر ٢٠١٦

الصعاب تتذلل باتجاه الباب .... الثوار يسيطرون على ثلاث قرى جديدة

تتواصل المعارك بين الثوار وقوات الأسد شمال مدينة الباب بريف حلب الشرقي ضمن إطار معركة درع الفرات، حيث تمكن الثوار خلالها اليوم من السيطرة على عدة قرى ليواصلوا بذلك اقترابهم من المعقل الأهم لتنظيم الدولة المتمثل بمدينة الباب.

فقد أعلنت الفصائل المشاركة في المعركة عن تمكنها من السيطرة على قرى زمكة ومصيبين والشيخ علوان شمال مدينة الباب، بعد يوم واحد من تحرير قرى سوسنباط وترحين ونعمان وبتاجك وعرب جودك وبازجي بعد معارك مع عناصر التنظيم.
 
وكان الثوار قد خاضوا أمس الأول معارك عنيفة مع عناصر التنظيم تمكنوا خلالها من السيطرة على تل بطال والشيخ جراح وشبيران ومزارعها وتل جرجى، وتمكنوا خلال اليوم الذي قبله من السيطرة على قرية البرج الواقعة شمال مدينة الباب.

والجدير بالذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق لتنظيم الدولة أي مناطق متاخمة للحدود التركية، كما وتم تحقيق تقدم كبير جدا باتجاه مدينة الباب.-

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ