الصفدي: لا يمكن حل "الأزمة" السورية دون حوار "أمريكي روسي"
الصفدي: لا يمكن حل "الأزمة" السورية دون حوار "أمريكي روسي"
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١

الصفدي: لا يمكن حل "الأزمة" السورية دون حوار "أمريكي روسي"

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، في مقابلة الوزير الأردني مع قناة "الشرق" الإخبارية، إنه "لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي"، داعيا إلى أهمية دور عربي "جماعي" للحل في جارة بلاده الشمالية.

وأوضح الصفدي أن "الأزمة السورية كارثة يجب أن تنتهي، والحل في سوريا سياسي يحفظ وحدتها"، مؤكداً أن "الأردن يدفع جزءا من استمرار الأزمة السورية"، معتبراً أن "سوريا دولة شقيقة ولا بد من التنسيق معها، زيارة وزير الدفاع السوري إلى الأردن (الأحد الماضي) هدفها التنسيق الأمني".

وأضاف: "ننسق مع سوريا في عدة قطاعات انتاجية، والعلاقة مع سوريا قائمة على تعاون ضروري لا غنى عنه"، واعتبر أن "لروسيا دور رئيسي في أي جهد لحل الأزمة السورية، ودور مهم في استقرار جنوب سوريا"، مشددًا على أن "لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي، ولا بد من وجود دور عربي جماعي للحل في سوريا".

وكان استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن "يوسف الحنيطي"، في عمّان، وزير الدفاع/ رئيس أركان جيش الأسد العماد "علي أيوب"، وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إنه "جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات".

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ