الصفدي لمبعوث الصين إلي سوريا: لن نتحمل مسؤولية الركبان
الصفدي لمبعوث الصين إلي سوريا: لن نتحمل مسؤولية الركبان
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠١٩

الصفدي لمبعوث الصين إلي سوريا: لن نتحمل مسؤولية الركبان

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أيمن الصفدي، إن الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان للنازحين السوريين؛ ذاك أن قاطنيه هم مواطنون سوريون على أرض سورية، لافتا إلى أن الأردن قام بدوره الإنساني إزاء قاطني الركبان.

ولفت الوزير إلى أن إمكانية إيصال المساعدات لهم من الداخل السوري كانت غير متاحة وأن ظروف إيصال المساعدات من الداخل السوري متاحة الآن، مؤكداً أن حل قضية الركبان يكمن في عودة قاطنيه إلى بلداتهم ومناطقهم التي جاؤوا منها.

جاء ذلك، خلال لقاء الصفدي أمس المبعوث الصيني لسوريا شي شياويان، حيث بحث معه جهود التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية، بالإضافة إلى مخرجات مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تم مؤخرا بتنظيم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأكد الصفدي ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي إنهاء الأزمة السورية عبر حل سياسي يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويوفر ظروف العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم.

واتفق الصفدي والمبعوث الصيني على أن لا حلّ عسكريا للأزمة وضرورة التوصل لحل سياسي ينهي الكارثة بأسرع وقت ممكن، وشددا على دعم محادثات جنيف وجهود المبعوث الأممي لسوريا من أجل إحراز تقدم في هذه لجهود.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تقديم المجتمع الدولي الدعم اللازم للاجئين وللأردن الذي يستضيف مليونا وثلاثمائة ألف شقيق سوري ويقدم لهم كل ما يستطيع من عناية رغم ظروف المملكة الاقتصادية الصعبة، مؤكدا أن دعم اللاجئين مسؤولية دولية.

وأشار الصفدي والمبعوث الصيني إلى أهمية التطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الصينية وحرص البلدين على زيادة التعاون في جميع المجالات، وخصوصا التعاون الاقتصادي والسياحي، في حين ثمن المبعوث الصيني الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ